قطر أولت اهتمامًا بالغًا في قطاع الأرصاد الجوية
آخر تحديث GMT 05:49:55
المغرب اليوم -

قطر أولت اهتمامًا بالغًا في قطاع الأرصاد الجوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قطر أولت اهتمامًا بالغًا في قطاع الأرصاد الجوية

حالة طقس قطر
الدوحة - المغرب اليوم

أكد السيد عبدالعزيز محمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن دولة قطر أولت اهتماما بالغاً بمرفق الأرصاد الجوية حتى أصبح من القطاعات الريادية على المستوى الإقليمي والعالمي.

وقال السيد النعيمي في كلمة له خلال ندوة بعنوان "الأرصاد الجوية وحياتنا اليومية" عقدت بكتارا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية "إن الدولة أولت اهتماما بالغاً بمرفق الأرصاد الجوية وقدمت له كل وسائل الدعم المطلوبة لتطوير عمله، حتى ظهر دوره الريادي في المنظمات الدولية والآسيوية والإقليمية حيث ترأس الاتحاد الإقليمي الثاني واللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بدول الخليج".

وأكد أن الدور البارز الذي تقوم به إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني يأتي مواكبا للسياسات الأستراتيجية التي تنتهجها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تأمين المعارف المناخية التي تساهم في صناعة القرارات وإعداد السياسات والخطط على مختلف المستويات الأقتصادية والبيئية والأجتماعية والصحية.

ولفت السيد النعيمي إلى أن تغير المناخ يشكل شاغلاً للعالم أجمع لما له من تأثير على كافة القطاعات الأقتصادية والأجتماعية وعلى الموارد الأستراتيجية مما يحد من وتيرة التنمية المستدامة، وقال "نظراً لمدى إدراكنا للتغير الحاصل في المناخ الذي يرجع بدرجة كبيرة إلى الأنشطة البشرية، أولينا اهتماما بالغا بمرفق الأرصاد الجوية وقدمنا له كل الدعم والمساندة".

من جهته أوضح السيد أحمد عبدالله محمد مدير إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني أهمية الأرصاد في حياة الناس اليومية، لافتاً إلى الإنجازات التي حققتها إدارة الأرصاد الجوية من خلال المشاريع والمراكز والوحدات المتخصصة التي تم إنشاؤها وتطويرها.

وأشار خلال الندوة إلى أن من تلك المشاريع وحدة التنبؤات العددية والإنذار المبكر والشبكة القطرية للمعلومات الزلزالية ومركز الخليج البحري، والتي تهدف جميعها إلى خدمة الوطن والمواطن وتحقيق التنمية المستدامة في دولة قطر.

وتحتفل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والمجتمع الدولي باليوم العالمي للأرصاد الجوية في الثالث والعشرين من شهر مارس من كل عام حيث يسلط الاحتفال الضوء على الإسهامات الكبيرة التي تقدمها المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في سبيل سلامة ورفاه المجتمع.

وينصب التركيز عادة في الاحتفالات باليوم العالمي للأرصاد الجوية كل عام على موضوع رئيسي مختار، وقد اعتمد المجلس التنفيذي للمنظمة موضوع هذا العام وهو "المعارف المناخية من أجل الأنشطة المناخية" والذي يأتي بالتزامن مع اتجاه المجتمع الدولي نحو اتخاذ قرارات وإجراءات طموحة للتصدي لتغير المناخ.

واحتفالاً بهذه المناسبة عقدت إدارة الأرصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني ندوة بعنوان "الأرصاد الجوية وحياتنا اليومية" في دار الأوبرا بكتارا تحدث فيها السيد عيسى رمضان خبير الأرصاد الجوية في دولة الكويت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر أولت اهتمامًا بالغًا في قطاع الأرصاد الجوية قطر أولت اهتمامًا بالغًا في قطاع الأرصاد الجوية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib