اليابان تمنح المغرب قرضًا بقيمة 130 مليون دولار لدعم  المغرب الأخضر
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

اليابان تمنح المغرب قرضًا بقيمة 130 مليون دولار لدعم "المغرب الأخضر"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اليابان تمنح المغرب قرضًا بقيمة 130 مليون دولار لدعم

الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون أمبركة بوعيدة
الرباط - المغرب اليوم

أعلن نائب الوزير البرلماني للشؤون الخارجية الياباني السيد كينتارو سونورا،عن منح بلاده لقرض جديد للمغرب بقيمة 16 مليار ين (130مليون دولار) لدعم مخطط  "المغرب الأخضر".

جاء ذلك، خلال مباحثات أجراها السيد كينتارو سونورا، الجمعة، في الرباط مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون أمبركة بوعيدة.

ووجه نائب الوزير البرلماني الياباني الشكر للمغرب على الدعم الذي يقدمه للمقاولات اليابانية المدعوة لتعزيز حضورها في المملكة مع افتتاح مكتب "جيترو" في المغرب والتوصل قريبًا لاتفاق حول حماية الاستثمارات والنهوض بها بعد انتهاء المفاوضات الثنائية الجارية حاليًا، مؤكدًا أنه سيتم الاحتفال بالذكرى الـ 60 لإرساء العلاقات المغربية اليابانية العام 2016.

وشددت بوعيدة خلال هذا اللقاء على مستوى وعمق العلاقات بين المغرب واليابان والتي تزيدها تميزًا الروابط التي تجمع بين الأسرة الملكية في المغرب والأسرة الإمبراطورية في اليابان.

 وثمنت بوعيدة التي أبرزت المستوى الرفيع للشراكة بين البلدين سواء على المستوى السياسي والاقتصادي والتقني والثقافي، الدعم المتعدد الأشكال الذي تقدمه اليابان لمشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة المغربية، معربةً عن استعداد المغرب للانفتاح أكثر على الاستثمارات اليابانية، وعبرت عن ارتياحها للمستوى الذي تم بلوغه على هذا الصعيد، مبينةً أن المغرب لديه المؤهلات التي تجعل منه أرضية للتصدير نحو أوروبا وأفريقيا بالنسبة للشركات اليابانية.

وشددت الوزير المنتدبة على أهمية التعاون الثلاثي بين اليابان والمغرب وأفريقيا، مشيرةً إلى أن المغرب مستعد لاستكشاف مجالات جديدة لهذا التعاون الذي يخدم بالدرجة الأولى مصالح أفريقيا وذلك في إطار مقاربة براغماتية وعملية، معبرةً في هذا الإطار عن إرادة المملكة في وضع خبرتها ونموذجها في القارة الأفريقية رهن إشارة اليابان.

وأضافت أن المغرب يقدر جيدًا الجهود التي تبذلها اليابان من أجل تنمية أفريقيا، موضحة أن اليابان تستمر في التعبير عن تضامنها المتميز مع أفريقيا من خلال مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية "تيكاد" ما يسمح بتعزيز التعاون شمال-جنوب وشمال-جنوب-جنوب، معلنةً عزم المغرب تقديم الدعم الضروري لمكتب ممثلية "منظمة التجارة الخارجية اليابانية".

واستعرض المسؤولان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في ضوء ترشح اليابان لشغل مقعد عضو غير دائم في مجلس الأمن للفترة (2016-2017) واحتضان هذا البلد الأسيوي لقمة مجموعة السبعة في أيار/مايو عام 2016.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تمنح المغرب قرضًا بقيمة 130 مليون دولار لدعم  المغرب الأخضر اليابان تمنح المغرب قرضًا بقيمة 130 مليون دولار لدعم  المغرب الأخضر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib