برشلونة يرفع شعار الثأر من بلباو وريال مدريد يحاور سبورتينج خيخون
آخر تحديث GMT 07:42:05
المغرب اليوم -

"برشلونة" يرفع شعار الثأر من "بلباو" وريال مدريد يحاور "سبورتينج خيخون"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

برشلونة
مدريد - د.ب.أ

يتطلع برشلونة إلى بداية ناجحة في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الأسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على أتلتيك بلباو يوم الأحد المقبل في مواجهة ثأرية بالمرحلة الأولى من المسابقة. وبعد المعاناة الواضحة التي تعرض لها الفريق الكتالوني في مواجهة أشبيلية وبلباو بكأسي السوبر الأوروبي والأسباني على الترتيب ، أصبح الفريق في أمس الحاجة إلى بداية قوية وهادئة في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الأسباني الذي تنطلق فعالياته اليوم الجمعة.

وعلى مدار الأيام الماضية ، عانى برشلونة الأمرين في كأس السوبر الأوروبي والأسباني وفاز بصعوبة بالغة 5 / 4 على أشبيلية في السوبر الأوروبي ثم خسر صفر / 4 ذهابا وتعادل 1 / 1 إيابا أمام بلباو في السوبر الأسباني لتتسم المواجهة أمام بلباو يوم الأحد المقبل بالطابع الثأري علما بأنها الثالثة بين الفريقين في غضون عشرة أيام فحسب. كما يسعى برشلونة إلى التغلب على محنة الإصابات والإيقافات التي يعانيها من أجل تحقيق الفوز في بداية مسيرته بالدوري هذا الموسم.

ويدرك برشلونة مدى صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة بلباو الذي أكد على هدوئه ومعنوياته العالية خلال مباراة الإياب بالسوبر الأسباني ليتوج بأول لقب له منذ 31 عاما ويفجر الاحتفالات في إقليم الباسك انتظارا لاستضافة برشلونة يوم الأحد المقبل. ووسط هذه الاحتفالات ، قال كارلوس جوربيجي قائد بلباو «نتطلع بالفعل إلى عودة برشلونة لملعبنا.. أشك في أننا سنتغلب عليهم 4 / صفر مجددا ، ولكن من يدري ؟ ما أعيه تماما هو أننا سنقدم مباراة أخرى قوية في مواجهة برشلونة». ويفتقد بلباو في هذه المباراة لجهود مهاجميه الشبان إيكر مونيان وإيناكي وليامز وخافي إيرازو ليقود المخضرم أريتز أدوريز هجوم الفريق بمفرده علما بأن أدوريز سجل أربعة من الأهداف الخمسة لفريقه في مرمى برشلونة بمباراتي السوبر الأسباني. وفي المقابل ، سيفتقد برشلونة جهود لاعبيه جيرارد بيكيه وجيريمي ماتيو للإيقاف كما يستمر غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن هجوم الفريق بسبب الإصابة.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة خوردي ألبا وأدريانو بسبب معاناتهما من الشد العضلي. ومن المرجح أن يدفع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بحارس المرمى المخضرم التشيلي كلاوديو برافو في مباريات الدوري مثلما كان في الموسم الماضي خاصة بعد العروض المهتزة التي قدمها الألماني مارك أندري تير شتيجن مع الفريق في الآونة الأخيرة.

ويعود رافاييل بينيتيز المدير الفني الجديد لريال مدريد إلى خوض فعاليات الدوري الأسباني بعد غياب دام ثلاث سنوات. ويحتاج بينيتيز أيضا لاتخاذ قرار بشأن حراسة المرمى في مباراة الفريق يوم الأحد المقبل أمام مضيفه سبورتنج خيخون.

ويرجح أن يعتمد بينيتيز على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وليس على الحارس الآخر كيكو كاسيا حيث لم يستكمل الفريق محاولته لخطف الحارس الأسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي. وينتظر أن يكون الكرواتي ماتيو كوفاسيتش المنضم حديثا للريال ضمن قائمة الفريق الملكي في هذه المباراة فيما يقترب النادي الملكي من إعارة لاعبه ماركو أسينسيو إلى اسبانيول كما يقترب أساير إياراميندي من الرحيل عن النادي. ويشعر خيخون بالسعادة لعودته إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب دام ثلاث سنوات.

وأعرب لويس هيرنانديز مدافع الفريق عن تفاؤله قائلا «يمكننا التغلب على ريال مدريد بالطبع. ستكون مواجهة بين 11 لاعبامن فريقنا و11 لاعبا من فريقهم على ملعبنا ووسط مساندة جماهيرية كبيرة لصالحنا». ويستهل أتلتيكو مدريد مسيرته في المسابقة بلقاء لاس بالماس يوم غد فيما يلتقي ديبورتيفو لا كورونا مع ريال سوسييداد واسبانيول مع خيتافي وبلنسية مع رايو فاليكانو في مباريات أخرى بعد غد السبت. وتفتتح فعاليات هذه المرحلة غدا الجمعة بلقاء ملقة مع أشبيلية فيما يلتقي ليفانتي مع سلتا فيجو وريال بيتيس مع فياريال يوم الأحد وتختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء غرناطة مع إيبار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يرفع شعار الثأر من بلباو وريال مدريد يحاور سبورتينج خيخون برشلونة يرفع شعار الثأر من بلباو وريال مدريد يحاور سبورتينج خيخون



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib