التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان الميليشيات الحوثية استخدمت الأسلحة الثقيلة بالأحداث الدامية في سبتمبر 2017
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان: الميليشيات الحوثية استخدمت الأسلحة الثقيلة بالأحداث الدامية في سبتمبر 2017

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان: الميليشيات الحوثية استخدمت الأسلحة الثقيلة بالأحداث الدامية في سبتمبر 2017

ميليشيا الحوثي
جنيف- المغرب اليوم

عقد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان على هامش أعمال الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الإنسان، ندوة استعرضت خلالها الناشطة والمحامية هدى الصراري مسيرة الناشطة رهام البدر منذ ثورة فبراير 2011 وحتى 2015، وإسهاماتها الفاعلة في تقديم وإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المحتاجين في مدينة تعز المحاصرة منذ أكثر من ثلاث سنوات من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشارت إلى أن الناشطة البدر التي قتلت برصاص الميليشيات الحوثية تمكنت من مساعدة الأهالي القريبين من خطوط النار، التي حالت ظروفهم المادية والاجتماعية بينهم وبين النزوح من منازلهم، وخاطرت بحياتها ووصلت إليهم من أجل إيصال المواد الغذائية، متجاوزة ظروف الحرب والمتاعب والصعوبات، وتمكنت من إيصال معاناة مدينة تعز من خلال عملها "راصدة ميدانية" باللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، وشاركت بكسر الحصار المفروض على مدينتها، كما وثقت قصص النساء بمعابر الحصار ومعاناة المرأة النازحة في قرى الوازعية وموزع إحدى مديريات تعز.

من جانبه تناول الناشط والباحث السياسي مصطفى الجبزي في ورقة قدمها الصحفي صدام أبو عاصم، الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة صنعاء في العام 2017 وماتلاها من انتهاكات .
وقال " إن أحداث سبتمبر 2017 المنصرم التي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح على يد الانقلابيين الحوثيين، أبرزت الوجه الحقيقي للجماعة الحوثية الإيرانية، وأصابت المسار السياسي بمقتِل، بيد أنها أيضًا كشفت عن صفحة من صفحات الانتهاكات والجرائم التي تمارسها الجماعة الحوثية بحق اليمنيين، التي كان فريق من اليمنيين يكتوي بها وما يزال".

وأشار إلى عمليات الاعتقالات التي نفذتها الميليشيا بحق السياسيين وأنصار المؤتمر الشعبي العام والإعلاميين في المؤسسات الإعلامية، مؤكدًا أن الميليشيات الحوثية استخدمت السلاح الثقيل إلى جانب أسلحة متوسطة وخفيفة في المواجهات التي تدور في مربع جغرافي وسكني ضيق جدًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان الميليشيات الحوثية استخدمت الأسلحة الثقيلة بالأحداث الدامية في سبتمبر 2017 التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان الميليشيات الحوثية استخدمت الأسلحة الثقيلة بالأحداث الدامية في سبتمبر 2017



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib