كييف تستعيد قرية رابعة ضمن مكاسب متواضعة لهجومها المضاد
آخر تحديث GMT 07:22:45
المغرب اليوم -

كييف تستعيد قرية رابعة ضمن مكاسب متواضعة لهجومها المضاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كييف تستعيد قرية رابعة ضمن مكاسب متواضعة لهجومها المضاد

القوات الأوكرانية
كييف ـ جلال ياسين

قالت أوكرانيا اليوم (الاثنين)، إن جنودها استعادوا السيطرة على قرية رابعة في جنوب شرقي البلاد، وذلك بعد يوم من الإعلان عن تحقيق أول مكاسب صغيرة في هجوم مضاد تشنه على القوات الروسية.وأظهرت لقطات فيديو نُشرت عبر الإنترنت، لم يجرِ التحقق من صحتها، جنوداً وهم يرفعون العلم الأوكراني في قرية ستوروجيف في منطقة دونيتسك، ووجّه وزير الدفاع الشكر لأحد ألوية الجيش بعد استعادته للقرية، وفقاً لوكالة «رويترز».

وفرضت أوكرانيا سياجاً من الكتمان على عملياتها لتجنب كشف تفاصيل عملية تأمل أن تساعدها في استعادة مساحات من الأرض في الشرق والجنوب وتهديد الجسر البري الذي تستخدمه روسيا لإرسال الإمدادات لشبه جزيرة القرم.وقالت روسيا إن الهجوم المضاد فشل حتى الآن، ونشرت صوراً لمركبات ودبابات قتالية أميركية وألمانية مدمرة. وكانت تحدثت الأسبوع الماضي عن أن الهجوم بدأ بالفعل.

وقالت أوكرانيا أمس (الأحد)، إن قواتها حررت ثلاث قرى تقع على حافة منطقة دونيتسك المجاورة لمنطقة زابوريجيا، وهذه القرى هي بلاهوداتني ونسكوتشني وماكاريفكا. وتقع قرية ستوروجيف بجوار بلاهوداتني.ويبدو التقدم المعلن عنه، في حال تأكيده، متواضعاً؛ إذ تقع ماكاريفكا على بعد خمسة كيلومترات مما كان يمثل خط الجبهة في السابق. وتقع القرية على بعد 90 كيلومتراً من الحد الجنوبي للجسر البري الروسي على بحر آزوف.

وقال بعض المدونين العسكريين الروس البارزين، إن القتال على ماكاريفكا لا يزال مستمراً، لكنهم أكدوا استعادة القوات الأوكرانية لبلاهوداتني ونسكوتشني.وقامت روسيا ببناء تحصينات دفاعية مترامية الأطراف للتصدي لهجوم القوات الأوكرانية التي دربها وسلحها الغرب.وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في إفادتها المنتظمة عن الوضع القتالي، أن 25 معركة اندلعت على مدى 24 ساعة مضت بالقرب من باخموت وأفدييفكا ومارينكا في منطقة دونيتسك، وكذلك بالقرب من بيلوهوريفكا في منطقة لوجانسك.

وقال سيرهي تشيرفاتي، المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية لجيش أوكرانيا، إن القوات الأوكرانية واصلت الهجوم المضاد على أطراف باخموت ودفعت القوات الروسية للتراجع لمسافة تصل إلى 700 متر هناك.وقالت روسيا إنها سيطرت على المدينة المدمرة الشهر الماضي بعد بعض من أعنف المعارك منذ بدء غزوها لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022. وأعلن كل من الجانبين أن قواته كبدت الطرف الآخر خسائر فادحة في الأفراد والمعدات على مدى الأسبوع الماضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كييف تستعيد قرية رابعة ضمن مكاسب متواضعة لهجومها المضاد كييف تستعيد قرية رابعة ضمن مكاسب متواضعة لهجومها المضاد



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض احتياطي المركزي الأردني من العملات الأجنبية 14%

GMT 21:12 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء منطقة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس

GMT 07:49 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

أفكار الديكور العصري لغرف النوم ذات المساحة الصغيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib