كيف أختار الشامبو المناسب لشعري المصبوغ
آخر تحديث GMT 14:18:54
المغرب اليوم -

كيف أختار الشامبو المناسب لشعري المصبوغ؟

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كيف أختار الشامبو المناسب لشعري المصبوغ؟

كيف أختار الشامبو المناسب لشعري المصبوغ؟
القاهرة - المغرب اليوم

يحتاج الشعر المصبوغ لمستحضرات عناية خاصة, ويبقى الشامبو أهم هذه المستحضرات، وذلك لتجنب تلاشي اللون. الحل المثالي؟ صيغ مغذية وواقية، تعزز من تألق ألياف الشعر وتحافظ على كثافة لونه لمدة أطول.
كيف يتم تلوين الشعر؟

يتم تصميم أصباغ الشعر بواسطة مواد كيماوية نشطة من شأنها إلحاق الضرر بالشعر. يعتبر الاستخدام الشهري للأصباغ الإيقاع السليم بما أن تلك المدة تسمح للشعر أن يتجدد. مع ذلك، ففي كل غسلة بواسطة الشامبو، يتلاشى اللون تدريجياً، فيصبح الشعر شاحباً ويظهر اللون الطبيعي على جذوره.

 

لكن، عندما يتعلق الأمر بصبغة دائمة، فإن اللون لا يزول أبداً ما لم يتم قص طول الشعر الذي خضع للتلوين. أول شيء يجب القيام به للحفاظ على تألق اللون هو استخدام مستحضر العناية المغذي المتوفر مع عدة الصبغة، حيث أنه غالباً ما يتم تجاهله، فينتهي به الأمر في درج الحمام أو حتى في سلة المهملات، في حين أن فوائده مثيرة للاهتمام: أحياناً، يكون هذا المستحضر مصنوعاً من زيت الأركان ذو الخصائص المغذية، بحيث يحافظ على صحة الشعر ولونه المتألق، حتى قبل أن يتم غسله بواسطة الشامبو.
استخدام الشامبو المناسب حسب لون الصبغة :

لكي لا يتلاشى اللون بسرعة، أول شيء عليك فعله هو التقليل من غسل الشعر, وهي عادة يسهل أتباعها  بحيث أن الصبغة تجفف الشعر، وبالتالي، يتزيت هذا الأخير بسرعة أقل مما لا يتطلب سوى غسلتين أو ثلاث غسلات بالأسبوع.

 

بعدها، يستحسن استعمال شامبوهات لطيفة، بحيث لا تجرد ألياف الشعر من صبغتها، من قبيل شامبو Dercos Minéral Doux من Vichy. أما الشامبوهات المضادة للقشرة، الخاصة بالشعر الذهني، فهي تميل لإلحاق بعض الأضرار بالشعر، كما هو الحال بالنسبة للشامبوهات المصممة خصيصاً للشعر الملون، حيث أن هذه الأخيرة تساعد حقا على الحفاظ على لون مشرق ولامع، إلا أنها غير معدة للاستخدام المتكرر، فمرة واحدة بالأسبوع كافية كعلاج صباغي.

 

من جهة أخرى، فإن الشامبو الخاص بالشعر الأصفر هو الأكثر ملاءمة للشقراوات. في هذه الحالة، ينصح باختيار شامبو غني بمنشطات منعمة، تغلق رقاقات الشعر للإبقاء على اللون.

 

عامة ما يدخل السيليكون في صيغة هذا النوع من الشامبوهات للحصول على ملمس ناعم، لكن، في يومنا هذا، باتت من المعروف خطورة هذه المادة على صحة الشعر. لهذا، تم ابتكار شامبوهات من دون سيليكون، لكن بمكونات طبيعية تحمل ذات الخصائص ولا تشكل أية خطورة على الصحة. إليك أمثلة من بعض المكونات التي يكمن العثور عليها في الشامبوهات أو مكملات الشامبو:

 

• زيت الأركان، زبدة الشيا أو التوت هي منشطات طبيعية تعمل على تنعيم الشعر، تقويته وتعزيز بريقه، كما أنها تساعد على تعزيز تألق اللون.


• الحناء لاستعادة بريق الشعر البني.


• يشتهر البابونج بخصائصه التي تعيد الإشراق للشعر الأشقر.


• يتميز بروتين الأرز بخصائصه المنعمة والمرطبة للشعر، و المثالية للحصول على لون متألق.


• تعمل بروتينات الحرير على تنعيم الشعر ليصبح ذو ملمس حريري.  


• يسمح ليستين الصويا بترطيب الشعر وتنعيمه، مما يجعل اللون أكثر إشراقاً.
نصائحنا حول طريقة استعمال الشامبو

فيما يتعلق بتردد استخدام الشامبو، فإن من المستحسن غسل الشعر بشامبو لطيف، مرطب ومغذي كل يومين أو 3 أيام، كما ينصح باستخدام الشامبو الخاص بالصبغة مرة واحدة في الأسبوع، حيث يعمل كعلاج أسبوعي.

 

لكي لا يتلاشى اللون بسرعة خاطفة، قومي بتدليك الفروة رأسك بلطف تحت الماء، ويفضل في هذا الأخير أن يكون بارداً. في الواقع، يقوم الماء الساخن يفتح رقاقات ألياف الشعر، مما يسمح بتلاشي اللون بسرعة. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة قطرات من خل التفاح إلى ماء الشطف الأخير، بحيث يعمل على إزالة الحجر الجيري المتواجد في الماء، وبالتالي يمنع الشعر من الشحوب ويضفي عليه بريقاً.


وأخيراً، منح الشعر الوقت الكافي لكي يجف طبيعياً بدل تجفيفه باستعمال مجفف الشعر يجنب الشعر متاعب كبيرة، إلا في حالة توفر الجهاز على وظيفة "هواء بارد".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف أختار الشامبو المناسب لشعري المصبوغ كيف أختار الشامبو المناسب لشعري المصبوغ



GMT 10:14 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

نصائح لتجنب مشكلات الشعر المصبوغ

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib