قرية اجداد ترامب في ألمانيا تتباهى بطبقها الخاص
آخر تحديث GMT 20:14:09
المغرب اليوم -

قرية اجداد ترامب في ألمانيا تتباهى بطبقها الخاص

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قرية اجداد ترامب في ألمانيا تتباهى بطبقها الخاص

جانب من قرية كالشتات
كالشتات ـ المغرب اليوم

يتحدر دونالد ترامب من كالشتات الواقعة وسط الكروم في المانيا. لكن هذه القرية تستمد شهرتها من كرش الخنزير المحشو اكثر مما تتباهى بالمرشح الجمهوري صاحب التصريحات الحادة.

وبلا حماسة، قال طوماس ياوريك رئيس بلدية هذه القرية التي يبلغ عدد سكانها 1200 نسمة في غرب المانيا، "اذا ما اصبح رئيسا، سننتظر لنرى ما سيفعل لاميركا والعالم. عندئذ سنعلق لوحة".

حتى هانز-يواكيم بندر، مزارع الكروم المتقاعد (74 عاما) الذي يمت بصلة قربى بعيدة مع دونالد ترامب، يتهرب من الموضوع قائلا "المزمار، ليس كأس الشاي المفضل لدي".

واضاف هذا المتقاعد الذي يتحدر ايضا من المهاجر الشهير الاخر من كالشتات مؤسس امبراطورية هاينز للكاتشاب "ارى هيلاري (كلينتون، المرشحة الديموقراطية) اقل (...) تطرفا". 

وقد ادعى آل ترامب فترة طويلة انهم ذوو اصول سويدية، ليحموا أنفسهم من مشاعر معادية للالمان تفشت في الولايات المتحدة اثناء الحربين العالميتين ومحرقة اليهود.

إلا ان جد الملياردير الجمهوري، فريدريش ترامب شب في كالشتات. وفي السادسة عشرة من عمره، عبر المحيط الاطلسي ليلتحق بشقيقاته في 1885 تاركا على طاولة المطبخ ورقة صغيرة عليها انه هاجر.

ترجل الشاب من السفينة في نيويورك وتوغل نحو الغرب وافتتح مطاعم حانات تقدم الوجبات والمشروبات، وشركة للنساء اللواتي يرافقن الباحثين عن الذهب، كما روت غويندا بلير كاتبة سيرة دونالد ترامب.

وحول فريدريش ترامب بعد ذلك الى اسم اميركي هو فريدريك وبات يرسل لشقيقاته اللواتي بقين في نيويورك ارباحا استثمرنها في العقارات وارسيت بذلك اسس ثروة العائلة.

- قوي وجدير بالثقة -

وعندما جمع فريدريك ثروة، عاد الى كالشتات واقترن بابنة جيرانه السابقين اليزابيث كريست التي شبت معه في شارع فرينسهاييمر المتواضع الذي اطلق عليه آنذاك اسم جديد هو انجلسغاسي (طريق الملائكة).

وقد حاول الزوجان اللذان شعرا بالملل، ان يستقرا في قريتهما الواقعة بمنطقة رينانيا. ولأن فريدريك لم يؤد الخدمة العسكرية، اضطر للعودة الى نيويورك مع زوجته التي كانت آنذاك على وشك ان تضع مولودهالد، كما قال المؤرخ رونالد بول.

في 2014، تفاخر ترامب في فيلم وثائقي اعده سايمون فيندل بعنوان "ملوك كالشتات"، وقال ان "الناس في كالشتات يتمتعون بمصداقية عالية واقوياء، وهذا ما اشعر به، فأنا قوي وجدير بالثقة".

ويعرب دونالد ترامب الذي وعد بتشريف القرية بزيارة خلال رحلته المقبلة الى المانيا، عن "افتخاره بدمه الالماني، ولا شكوك حول هذا الموضوع".

لكن المشاعر ليست متبادلة لأن كالشتات مملكة النبيذ الابيض الطازج والنزهات، لم تسارع الى الحديث عن اصوله البعيدة، ولم تطلق اسمه على اي من شوارعها.

وعمدت الصحيفة المحلية خلال الكرنفال الاخير الى المزاح، عندما اعلنت ان ترامب سيبني برجا عملاقا من الذهب ليحجب حرس القرية، مع شرفة في الطبقة الخامسة والخمسين لاقامة مهرجان سنوي للنبيذ.

- غوغائي -

لكن الشهرة الحقيقية للقرية مستمدة من كرش الخنزير المحشو بمعدة الخنزير (سوماجين) التي اعطت اسمها لعدد كبير من المؤسسات الناجحة منها "كهف كرش الخنزير" و"حانة كرش الخنزير" و"فردوس كرش الخنزير".

وخلف منضدة "فردوس كرش الخنزير" تبتسم إيديلغارد كيليرمان (62 عاما) وتقول ان ظاهرة ترامب ستحمل الزائرين على المجيء حتى من فيتنام و"تحول دون ان نشعر بالملل الكثير هنا".

لكن وجهها ينقبض عندما نسألها عن رغبة ترامب في بناء جدار لصد المهاجرين على الحدود المكسيكية او عن انتقاداته للمستشارة انغيلا ميركل حول سياستها لاستقبال اللاجئين.

وقالت كليرمان ان "ترامب هو حفيد لاجىء - اجداده هربوا لأسباب اقتصادية من اجل تأمين حياة افضل. وقد استفاد هو من تلك الهجرة، ومن واجبه ان يمنح الاخرين الفرصة نفسها". ووصفته بأنه "ديماغوجي".

وقد استقبلت كالشتات الشهر الماضي اوائل طالبي اللجوء، وهي عائلة سورية من اربعة اشخاص "عاشوا فترة طويلة في مخيمات اللاجئين"، كما قال رئيس البلدية. واضاف "هذا امر جيد، ونحن سعداء".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية اجداد ترامب في ألمانيا تتباهى بطبقها الخاص قرية اجداد ترامب في ألمانيا تتباهى بطبقها الخاص



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 15:56 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

شرط كلوب يبعده عن حسابات منتخب أميركا

GMT 18:40 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

رسميًا تشيلسي يُنهي صفقة تدعيم الوسط من بازل

GMT 16:13 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الأمير وليام يحضر نهائي كأس أوروبا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib