هراوَات أمنيّين تنهَال على أجساد مكفوفين قبالة فِيلاّ رئيس الحكومة
آخر تحديث GMT 00:54:07
المغرب اليوم -

هراوَات أمنيّين تنهَال على أجساد مكفوفين قبالة فِيلاّ رئيس الحكومة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هراوَات أمنيّين تنهَال على أجساد مكفوفين قبالة فِيلاّ رئيس الحكومة

هراوَات أمنيّين تنهَال على أجساد مكفوفين قبالة فِيلاّ رئيس الحكومة
الرباط_ المغرب اليوم

تعرض العشرات من أفراد التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات للتعنيف من طرف عناصر للقوة العمومية، وذلك خلال احتجاج انطلق من أمام المقر المركزي لحزب العدالة والتنمية وتحوّل إلى مسيرة نحو فيلاّ رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، طالبوا من خلاله بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، وتحقيق الوعود التي تلقوها سابقا من رئيس السلطة التنفيذية بتوظيفهم.

وأسفر تدخل الأمنيّين عن إصابة عدد من أعضاء التنسيقية أمام فيلاّ بنكيران، بتقاطع شارعَي “باستور” و”جان جُورِيس” في الرباط، “نقل على إثرها ما يزيد عن 6 مصابين نحو المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية”، بحسب ما أفاد به سعيد العلمي، عضو التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات.

وأضاف العلمي، في تصريح لهسبريس، أن “العديد من أعضاء التنسيقية تعرضوا لإصابات خطيرة على مستوى الرأس والكتف، سيخضعون على إثرها لفحوص بالأشعة من أجل تشخيص الأضرار، مضيفا أنهم “تلقوا أخبارا تفيد بوقوف رئيس الحكومة خلف هذا التدخل الأمني العنيف ضدهم، من خلال إعطاء تعليمات بالتدخل لفض الاعتصام”، وفق تعبيره.

يوسف بطاش، أحد أعضاء التنسيقية الوطنية نفسها، قال: “الوقفة التي خضناها جاءت نتيجة عدم استجابة رئيس الحكومة لمطالبنا، وغياب تلبيته للوعود التي قدمها إلينا بإدماجنا في الوظيفة العمومية”، مضيفا ضمن تصريح لهسبريس أن “لقاء كان قد جمع بعضا من ممثلي التنسيقية برئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، خلال الأسبوع الماضي، حاول من خلالها تهدئتهم دون تقديم حلول واقعية”.

وعبر بطاش عن استغرابه من عدد عناصر القوات الأمنية التي واجهت مسيرة المحتجين المكفوفين من مقر حزب العدالة والتنمية إلى الفيلا التي يسكنها الأمين العام للتنظيم السياسي نفسه، منتقدا “شدّة عنف عناصر الأمن في المواجهة، وثني الغاضبين عن رفع مطالبهم المطروحة منذ سنوات”، مضيفا بالقول: “وعدنا رئيس الحكومة البتوظيف منذ أن كان في المعارضة، لكننا اكتشفنا أنه كذب علينا”.

“دائما ما يقابلنا بنكيران بنفس الوعود التي ثبت أنها كاذبة”، يقول عضو التنسيقية نفسه الذي كشف عن أبرز ما دار بين بنكيران وتنسيقية المكفوفين في اللقاء الأخير.. “أخبرنا بعدم قدرته على حل الملف بالنظر إلى انتهاء الولاية الحكومية الحالية، واعدا إيانا بإيجاد حلول خلال الولاية الحكومية المقبلة”، على حد تعبير بطاش.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هراوَات أمنيّين تنهَال على أجساد مكفوفين قبالة فِيلاّ رئيس الحكومة هراوَات أمنيّين تنهَال على أجساد مكفوفين قبالة فِيلاّ رئيس الحكومة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib