مسؤول إقليم جرادة يستمع لتظلمات المهاجرين ويُشكِّل لجنة لدراسة المشاكل
آخر تحديث GMT 00:50:08
المغرب اليوم -

مسؤول إقليم جرادة يستمع لتظلمات المهاجرين ويُشكِّل لجنة لدراسة المشاكل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسؤول إقليم جرادة يستمع لتظلمات المهاجرين ويُشكِّل لجنة لدراسة المشاكل

مبروك ثابت عامل إقليم جرادة
جرادة – إدريس الخولاني

احتضنت إدارة إقليم جرادة لقاءً تواصليًا مع أفراد الجالية المغربية المقيمين في الخارج المنحدرين من هذا الإقليم احتفاء باليوم الوطني للمهاجر والذي تم تخليده هذه السنة تحت شعار "شبابنا في الخارج: طاقات، تحديات ورهانات المستقبل"، ترأسه مسؤول إقليم جرادة بحضور رؤساء المصالح الأمنية، رؤساء وممثلي المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية، رؤساء الجماعات بالاقليم، السلطات المحلية، ممثلي المؤسسات المالية وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

وقد تميز هذا اللقاء بكلمة العامل التي رحب فيها بالحضور خاصة منهم أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مذكرًا بالعناية الخاصة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لهذه الفئة من رعاياه بديار المهجر، والتي خصها بمبادرات تروم ضمان حقوفها والحفاظ على مصالحها وجعل منها شريكا فاعلا في مشاريع ومخططات المغرب التنموية، حيث أصبح يوم 10 أغسطس من كل سنة موعدًا سنويًا لإبراز الدور المتنامي لمغاربة العالم، في مسلسل التنمية في المغرب ومناسبة للوقوف على انتظاراتهم المستقبلية، داعيًا إياهم إلى العمل على الاستثمار بهذا الإقليم الذي يوفر فرصا جيدة من قبيل وجود وعاء عقاري مهم متمثل في أراضي الجموع. كما عبر عن كامل استعداده لتقديم الدعم لكل راغب في المساهمة في تنمية هذا الإقليم.

 وبعد ذلك تم عرض شريط فيديو حول أبرز المشاريع التي عرفها الإقليم في مختلف القطاعات أو التي هي في طور الإنجاز في إطار برنامج التأهيل الترابي أو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي خصصت لها مبالغ مالية همت أساسًا فتح المسالك القروية من أجل فك العزلة عن العالم القروي، بناء الطرق، تزويد العالم القروي بالكهرباء عن طريق الشبكة وعن طريق الألواح الشمسية في إطار برنامج الكهربة القروية الشمولي، تزويد العالم القروي بالماء الشروب، بناء الثانويات والمدارس الجماعاتية، بناء الوحدات الصحية، اقتناء الوحدات الطبية المتنقلة، بناء ملاعب القرب، إعادة تهيئة الملعب البلدي بمدينة جرادة،إنشاء التجزئات السكنية...كما تم تقديم شهادات لبعض أفراد الجالية بديار المهجر المستثمرين بالإقليم في مشاريع ستساهم إن شاء الله في نمائه.

جاء ذلك بالإضافة إلى عرض مصور استعرض من خلاله شروحات مستفيضة حول أهم المشاريع المبرمجة أو التي هي في طور الإنجاز في إطار اتفاقيات الشراكة الخاصة بتأهيل مدن: جرادة، عين بني مطهر وتويسيت في إطار سياسة المدينة والتي رصد لها غلاف مالي إجمالي يقدر ب 632,12 مليون درهم. هذا، وقد خصص الجزء الثاني من اللقاء لطرح المشاكل والانشغالات التي تهم أفراد الجالية سواء في بلاد الإقامة أو في وطنهم الأم، والتي أجاب عنها عامل الإقليم وممثلي المصالح الخارجية التي حضرت هذا اللقاء. وحرصا على تعميق على مقاربة الإنصات لمشاكل و تظلمات هذه الفئة من المواطنين، تم إحداث خلية دائمة بمصالح هذه العمالة وضعت رهن إشارتهم من أجل دراسة قضاياهم ومصاحبتهم لإنجاح مختلف مبادراتهم الاستثمارية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول إقليم جرادة يستمع لتظلمات المهاجرين ويُشكِّل لجنة لدراسة المشاكل مسؤول إقليم جرادة يستمع لتظلمات المهاجرين ويُشكِّل لجنة لدراسة المشاكل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أسرع طريقة للتخلص من كل مشاكل شعرك بمكوّن واحد

GMT 17:44 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

المدرب دييغو سيميوني يحصد جائزة "غلوب سوكر ماستر كوتش"

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

"سوق كوم" تندمج في "أمازون"

GMT 16:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

GMT 11:48 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر حادث سير مروّع في الجديدة

GMT 21:38 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة أقدم باندا عملاقة في العالم عن عمر 38 عامًا

GMT 13:04 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى الطوسي تقدم الزي المغربي التقليدي بشكل عصري أنيق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib