مجلس أغادير يحرص على تنزيل إجراءات تبسيط المساطر الإدارية
آخر تحديث GMT 10:16:29
المغرب اليوم -
إخلاء 5 ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأميركية لمنازلهم بسبب إعصار "ميلتون" الذي ضرب الولايات المتحدة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن عن إصابة 3 من جنوده بجروح خطيرة في معارك منفصلة جنوبي لبنان استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفل وأصابة آخرون جراء قصف إسرائيلي لمخيم البريج بوسط قطاع غزة 13 ولاية أميركية ترفع دعاوى قضائية على تطبيق "تيك توك"،بتهمة إيذاء صغار السن وعدم توفير الحماية لهم باكيتا مهدّد بالايقاف مدى الحياة بسبب هاتفه القديم غريزمان يفكر في العودة من الاعتزال الدولي حزب الله اللبناني يُعلن استهدف قاعدتي الكرمل والـ7200 جنوب حيفا بصليات صاروخية ومسيرات انقضاضية مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي على أحد الأبنية السكنية والتجارية في العاصمة السورية دمشق غوتيريش يحذر نتنياهو من عرقلة عمل الأونروا في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الأميركي جو بايدن يلغي زيارته إلى ألمانيا بسبب "إعصار ميلتون"
أخر الأخبار

"مجلس أغادير" يحرص على تنزيل إجراءات تبسيط المساطر الإدارية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مجلس الجماعة الحضرية لأغادير
أغادير-المغرب اليوم

أصدر مجلس الجماعة الحضرية لأغادير، منذ بدء ولايته الانتدابية الحالية "100 يوم"، 70 ترخيصًا يقضي بإنجاز مجموعة من الأنشطة الاقتصادية في مجالات مختلفة.

وأفاد تقرير للمجلس، أن مكتب المجلس حرص في هذا الإطار على تفعيل سياسة القرب وتنزيل الإجراءات الخاصة بتبسيط المساطر الإدارية، لاسيما في الشق المتعلق منها بالاستثمار، مشيرًا إلى أنه وضع معايير واضحة لتقديم الدعم للجمعيات والنوادي الرياضية، حيث تم في هذا السياق منح 9,4 مليون درهم، لأزيد من 360 جمعية.

وأكد رئيس مجلس الجماعة الحضرية لأغادير، صالح المالوكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن 27 نقطة من ضمن 28، تضمنها جدول أعمال دورة فبراير، تمت المصادقة عليها، ومن ضمنها على الخصوص اتفاقية شراكة مع المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وتهم استغلال العديد من المساحات التابعة للمجال الغابوي، إضافة إلى اتفاقية شراكة أخرى تجمع بين المجلس الجماعي والخزينة الجهوية، وبرمجة فائض المداخيل عن السنة المالية 2015، ومراجعة دفتر التحملات الخاص بكراء الدراجات الكهربائية، فضلًا عن تجديد عدد من اتفاقيات الشراكة التي تربط الجماعة مع عدد من الجمعيات.

وأوضح رئيس وأعضاء مكتب الجماعة الحضرية لأغادير أنه تم خلال الفترة ذاتها، استقبال المواطنين والتواصل معهم والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم وتظلماتهم، فضلًا عن عقد لقاءات تواصلية من طرف أعضاء مكتب الجماعة الحضرية مع ممثلي مختلف وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية. وعقد مكتب الجماعة الحضرية لأغادير عدة لقاءات مع السلطات المحلية والمؤسسات العمومية وشبه العمومية، والفاعلين الدوليين إلى جانب ممثلي المجتمع المدني، والفاعلين الاقتصاديين.
 
وبخصوص الجانب الثقافي، أعلن رئيس وأعضاء مكتب الجماعة الحضرية لأغادير أنه تمت إعادة إحياء تظاهرة "الحلقة نو كادير" حيث تشهد "ساحة ولي العهد" في قلب مدينة الانبعاث مساء كل يوم سبت حلقات الفرجة التي تحييها الفرق التراثية، والفكاهيون، ومروضو القردة والثعابين، والألعاب النارية، وغيرها من أشكال الفرجة.

وشرع المجلس الجماعي لأغادير خلال هذه الفترة، في إعادة تهيئة وتعبيد العديد من الطرقات والأزقة في أحياء مختلفة من المدينة حيث تم الانتهاء من الأشغال الخاصة بالبعض منها، فيما تم الشروع في إنجاز الأشغال الخاصة في أحياء أخرى. وفي السياق ذاته وضع المجلس برنامجًا خاصًا بالمساحات الخضراء يقضي بتهيئة ثمان حدائق كبرى، إضافة إلى برنامج يخص تهيئة المجالات الخضراء الواقعة عند مداخل مدينة أغادير.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أغادير يحرص على تنزيل إجراءات تبسيط المساطر الإدارية مجلس أغادير يحرص على تنزيل إجراءات تبسيط المساطر الإدارية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:59 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف
المغرب اليوم - أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف

GMT 14:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية
المغرب اليوم - دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية

GMT 10:16 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

صبا مبارك تلحق بقافلة مغادري دراما رمضان
المغرب اليوم - صبا مبارك تلحق بقافلة مغادري دراما رمضان

GMT 09:22 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

انخفاض أسعار الذهب قبيل صدور بيانات تضخم أميركية

GMT 12:19 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

أداة رخيصة للعرض!

GMT 08:13 2023 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز إطلالات فيروز أيقونة الأناقة الراقية خلال مشوارها الفني

GMT 09:29 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

دور قطاع الاعمال العام في المرحلة الراهنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib