كتلة العدالة والتنمية البرلمانية تحرج وزير الاتصال مجددًا بسبب موازين
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

تطالب بالكشف عن حيثيات بث حفل فني تضمن حركات وإيحاءات جنسية

كتلة "العدالة والتنمية" البرلمانية تحرج وزير الاتصال مجددًا بسبب "موازين"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كتلة

وزير الاتصال مصطفى الخلفي
الرباط - علي عبد اللطيف

وجهت كتلة "العدالة والتنمية" من جديد سؤالًا شفهيًا مستعجلًا إلى وزير الاتصال مصطفى الخلفي، حول بث القناة المغربية الثانية "2M" لسهرة فنية راقصة ظهرت فيها المغنية الأميركية جنيفر لوبيز شبه عارية.

ويأتي هذا السؤال على خلاف ما راج في وسائل الإعلام المغربية من أنَّ الكتل البرلمانية سحبت أسئلة عدة الثلاثاء الماضي، كانت قد برمجتها من أجل مساءلة وزير الاتصال حول المشاهد المثيرة التي عرضتها القناة على هامش فعاليات مهرجان "موازين".

وتطالب "العدالة والتنمية"، في سؤالها الذي سيُعرض مباشرة على القناة الأولى المغربية الثلاثاء في إطار جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب، الخلفي بالكشف عن "حيثيات بث قناة 2M لحفل رقص العري في مهرجان موازين"، الذي أسدل ستاره أول أمس الأحد.

وكان قد أثير جدل كبير في الرأي العام حول سحب كتل برلمانية أسئلة عاجلة كانت تتعلق ببث القناة الثانية لهذا الحفل الذي لقي استنكارا واسعا من قبل الجمهور، بعدما ظهرت المغنية جنيفر لوزبير تغني على خشبة مسرح مهرجان موازين في الرباط الأسبوع الماضي، وهي شبه عارية وترقص بطريقة فيها حركات وإيحاءات جنسية.

ولا تزال جمعيات مدنية مغربية عدة تدرس رفع دعوى قضائية ضد القناة الثانية المغربية بسبب بثها لهذا الحفل الراقص المتضمن للإيحاءات الجنسية، بعدما اعتبرت أن ما تم بثه يعارض قيم المغاربة وثقافتهم، كما اعتبرت أن المشاهد التي تم بثها تضر بالجمهور الناشئ.

وسبق أن وجه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران رسالة في ذات الموضوع إلى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري المكلفة بمراقبة ما تبثه قنوات القطب العمومي (الحكومي)، يطالب من خلالها بتطبيق أقسى العقوبات في حق القناة لأنها خالفت الدستور وخالفت شروط التعاقد التي تمنع بث مشاهد تخالف قيم المغاربة.

كما سبق لوزير الاتصال مصطفى الخلفي أنَّ اعتبر بأن ما بثته القناة الثانية يعد أمرًا مرفوضًا لأنه يخالف قيم المغاربة، ويعارض القانون والدستور.

وكان عدد من القيادات السياسية ومنها قيادات من حزب الوزير الخلفي قد طالبته بتقديم استقالته من الوزارة في حال عجز عن معاقبة القناة على بث تلك المشاهد التي اعتبروا أنها أضرت بالجمهور الناشئ وخالفت القانون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتلة العدالة والتنمية البرلمانية تحرج وزير الاتصال مجددًا بسبب موازين كتلة العدالة والتنمية البرلمانية تحرج وزير الاتصال مجددًا بسبب موازين



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib