مخاوف من انتشار سلالة قاتلة من الملاريا في افريقيا
آخر تحديث GMT 13:59:26
المغرب اليوم -
آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية
أخر الأخبار

مخاوف من انتشار سلالة قاتلة من الملاريا في افريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مخاوف من انتشار سلالة قاتلة من الملاريا في افريقيا

مخاوف من انتشار سلالة قاتلة من الملاريا
لندن ـ قنا

أظهرت دراسة حديثة أنه يمكن لطفيل الملاريا المقاوم للعقاقير، والذي اكتشف في جنوب شرق آسيا، أن ينتقل إلى سلالات البعوض في أفريقيا. وحذر العلماء في دراستهم من ان عواقب هذا الأمر ستكون وخيمة وتعرض حياة الملايين للخطر. وقال الدكتور ريك فيرهيرست من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) الذي أجرى البحث "نعتقد أن ذلك سيوفر دفعة إضافية لتكثيف الجهود المبذولة للقضاء على الملاريا في جنوب شرق آسيا.

" وأكتشفت هذه النوعية من المرض الطفيلي للمرة الأولى في كمبوديا عام 2008، وهذه العدوى تقاوم بشدة عقار أرتيميسينين، وهو العقار الرئيسي لمكافحة الملاريا. وليست هذه المرة الأولى لفقدان فاعلية هذا العقار فمنذ خمسينات القرن الماضي بدأت العديد من العقاقير تفقد فاعليتها في مكافحة طفيل الملاريا مع تطوره باستمرار، وفي كل مرة ظهرت هذه المشكلة في المنطقة الحدودية بين تايلاند وكمبوديا قبل أن تنتشر إلى باقي العالم. ويخشى العلماء حاليا من انتشار الطفيل المقاوم لعقار أرتيميسينين، لكن حتى الآن لم تعرف حالات كثيرة عن انتشاره.

ويقول الخبراء إن قدرة الطفيل على التحول إلى أنواع أخرى، تفصلها عن بعضها ملايين السنوات من التطور، هو أمر مثير للقلق، ورغم أنه لم يكتشف حتى الآن مثل هذا الانتقال للطفيل بشكل كبير، فإن هذه الدراسة تشير إلى أن هذا الأمر ممكن الحدوث. وقال الدكتور فيرهيرست " نعتقد أنه سيكون من الصعب جدا وقف انتشار هذه الطفيليات، وهذا لن يكون جيدا أبدا للجهود التي تبذل لاحتوائها". يذكر أن عقار أرتيميسينين لعب دورا رئيسيا في مكافحة مرض الملاريا، وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن معدلات الوفيات جراء الإصابة بالملاريا خلال الـ15 عاما الماضية انخفضت بنحو 60 في المئة على مستوى العالم، وجرى إنقاذ أرواح 6.2 مليون شخص أصيب بالملاريا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف من انتشار سلالة قاتلة من الملاريا في افريقيا مخاوف من انتشار سلالة قاتلة من الملاريا في افريقيا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib