سبعة أطعمة أحرص على تناولها خلال فصل الشتاء
آخر تحديث GMT 11:35:05
المغرب اليوم -
لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي وزارة الصحة اللبنانية تُعلن أن مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة
أخر الأخبار

سبعة أطعمة أحرص على تناولها خلال فصل الشتاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سبعة أطعمة أحرص على تناولها خلال فصل الشتاء

أطعمة فصل الشتاء
الرباط – المغرب اليوم

يعتقد الكثيرون أن الشتاء هو فصل الإقبال على تناول الأطعمة، لأن البرد يدفع إلى الشعور بالجوع، لكن الهام في هذه المسألة هو ما يجب أن نأكله حتى يشعرنا بالدفء ويمد أجسامنا بالطاقة.

يوجد العديد من الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها بشكل منتظم طوال الشتاء، لأنها تقوي الجهاز المناعي ليقاوم الفيروسات التي يصاب بها الجميع خلال هذا الفصل، إلى جانب أنها تحمي الجسم من الجفاف الذي يصيب الكثيرين نتيجة قلة شرب المياه.

وتعد الأسماك هي أول تلك الوجبات حيث تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تساعد على إحتفاظ الجسم بالرطوبة الطبيعية، إلى جانب إحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تحاول تدمير خلايا الجسم.

وتأتي الفراولة في المرتبة الثانية فهي تعد من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C، مما يجعلها الأمثل خلال هذا الفصل لتقوية الجهاز المناعي لمحاربة فيروسات الشتاء والعدوى، إلى جانب أنها تحافظ على ترطيب الجسم بشكل طبيعي.

وتعتبر السبانخ من أفضل الخضراوات الشتوية، لأنها تحتوي على فيتامين أ، الذي يحمي الجلد من الجفاف الذي تعاني منه معظم النساء طوال فصل الشتاء.

ويذكر أن تناول وجبة من البسلة كل أسبوع طوال فصل الشتاء يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي، مما يجعله أكثر مقاومة للفيروسات والأمراض المعدية، فهي تحتوي على مضادات للأكسدة والألياف.

ويحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة، التي تساعد الجهاز المناعي على مقاومة عدوى أمراض الشتاء المختلفة، كما أنه الأفضل للأطفال لما يحتويه من ألياف تحميهم طوال الشتاء من الجفاف.

و يعتبر تناول تفاحة يوميًا يغنيك عن زيارة الطبيب طوال الشتاء، فهو غني بالعديد من الفيتامنات والألياف التي تجعله يحمي الجسم من الفيروسات الشتوية.

و يعد الكرنب من أفضل الخضراوات الورقية الشتوية لما يحتويه من نشب عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، مما يجعله الأفضل في حماية الجسم من جميع أمراض وفيروسات الشتاء، لتقويته للجهاز المناعي، إلى جانب أنه يمنح الجسم الدفء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبعة أطعمة أحرص على تناولها خلال فصل الشتاء سبعة أطعمة أحرص على تناولها خلال فصل الشتاء



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:13 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم بيرو يستعدون لمواجهة الإكوادور وكوستاريكا وديًا

GMT 19:53 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

والي مراكش يتفقد أبرز المشاريغ فى مدينة الصويرة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"بوما" تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2018

GMT 04:41 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

تعرف على آخر تطورات فاجعة القطار في طنجة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib