إزاحة الستار عن شعار أمم إفريقيا لليد خلال حفل القرعة تشرين الأول المقبل
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

يشارك بها 12 منتخبًا ويتأهل بطلها إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو

إزاحة الستار عن شعار أمم إفريقيا لليد خلال حفل القرعة تشرين الأول المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إزاحة الستار عن شعار أمم إفريقيا لليد خلال حفل القرعة تشرين الأول المقبل

المنتخب المصري لكرة اليد
القاهرة - المغرب اليوم

حددت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد رقم 22 للرجال، الجمعة الموافق 16 تشرين الثاني/أكتوبر المقبل، لإقامة حفل إجراء قرعة البطولة المقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 20 إلى 31 كانون الثاني/يناير من العام المقبل، ويتأهل بطلها مباشرة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو في نفس العام في البرازيل.

وتقرر أن يتم توجيه الدعوة لسفراء الدول المشاركة، ومجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، ورؤساء الاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى نجوم اللعبة وكبار الإعلاميين، وذكر رئيس اتحاد اليد ورئيس اللجنة العليا المنظمة خالد حمودة، أن الحفل سيشهد الكشف عن شعار وتميمة البطولة، حيث تعكف اللجنة على اختيار الأفضل خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن "اللوغو" والتميمة هما مفاجأة الحفل.

ويحضر حفل القرعة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد البنيني منصورو أريمو، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي مدحت البلتاجي، وعضو المكتب التنفيذي الأنجولي بيدرو جودينهو، بالإضافة إلى توجيه دعوة رسمية إلى رئيس الاتحاد الدولي للعبة حسن مصطفى، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز لحضور الحفل.

ويجدر الذكر أن البطولة سيشارك بها 12 منتخبا، ويتأهل البطل إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى بطولة كأس العالم 2017 في فرنسا، ويواصل المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة مروان رجب المدير الفني، تدريباته في صالة الجيش بجهاز الرياضة العسكري، استعدادا للسفر إلى فرنسا للمشاركة في دورة "إيفري" نهاية آب/أغسطس الجاري.

ويخوض المنتخب عدة مباريات ودية، ضمن برنامج إعداد المنتخب لبطولة الأمم، ومن المنتظر أن ينضم للمعسكر ثلاثي "الزمالك" أحمد الأحمر، وكريم هنداوي، ومحمد ممدوح هاشم، بعد المشاركة مع فريقهم في دورتين وديتين في مقدونيا ولوكسمبورج.

وتواصل هيئة الأبنية العسكرية أعمال تطوير الصالة الرئيسية في إستاد القاهرة، استعدادًا للبطولة، ومن المقرر أن ينتهي التطوير في الصالتين 1 و2 اللتين تستضيفان مباريات البطولة قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .

وأكدت رئيس لجنة المتطوعين سوزان حسنين، أن اللجنة مازالت تتلقى طلبات التطوع في البطولة حتى الاثنين المقبل، على أن يتم إجراء مقابلات شخصية مع الشباب الذين سيقع عليهم اختيار اللجنة قبل إعلان قائمة المتطوعين الذين سيشاركون في البطولة.

وأوضحت حسنين أن العمل في البطولة سيكون بنظام المكافآت المالية وأن اللجنة تقبل الشباب من 17 إلى 30 عاماً شريطة إجادة اللغة الفرنسية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إزاحة الستار عن شعار أمم إفريقيا لليد خلال حفل القرعة تشرين الأول المقبل إزاحة الستار عن شعار أمم إفريقيا لليد خلال حفل القرعة تشرين الأول المقبل



GMT 13:55 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib