بروتوكول تعاون مشترك بين مصر والمغرب لدعم الشراكات بين البلدين
آخر تحديث GMT 22:07:57
المغرب اليوم -
الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات
أخر الأخبار

يهدف إلى توطيد وزيادة العلاقات الاقتصادية في المرحلة المقبلة

بروتوكول تعاون مشترك بين مصر والمغرب لدعم الشراكات بين البلدين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بروتوكول تعاون مشترك بين مصر والمغرب لدعم الشراكات بين البلدين

علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة
القاهرة ـ جهاد التونى

وقعت غرفة القاهرة التجارية بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة الرباط سلا القنيطرة في المغرب يستهدف توطيد وزيادة العلاقات الاقتصادية المصرية المغربية في المرحلة المقبلة.

وطالب نائب رئيس غرفة القاهرة على شكري بضرورة الاستفادة من بنود هذا البروتوكول والسعي الجاد لإحداث تكامل بين البلدين على الأصعدة كافة خاصة على الصعيد الاقتصادي مشيرًا إلى إن هناك فرص تنتظر الجانبين في مختلف المجالات مطالبا بدعم الشراكات بين رجال الاعمال في الطرفين.

وأبدى  شكري عدم رضاه عن التبادل التجاري الحالي بين البلدين ولذلك يجب دعم الشراكة التي ستحقق زيادة هذا التبادل والاستثمارات وتعظيم الاستفادة من موارد الدولتين لتوفير مزيدا من فرص العمل لشباب ومساندة الاقتصاد في كل منهما

ودعا الجانب المغربي للاستثمار في المشروعات المحلية خاصة محور قناة السويس الذي يوفر فرص تجارية واستثمارية كبيرة في مختلف المجالات.

وأكد نائب رئيس الغرفة أنه من خلال التنسيق بين الجانبين سيتم زيادة تفعيل دور الغرف التجارية فيما يتعلق بتبادل المعلومات عن السوقين وتنظيم المعارض المتبادلة لمنتجات البلدين وتبادل زيارات الوفود خاصة إن اللقاءات المباشرة تحقق فائدة على ارض الواقع من خلال بحث الفرص الاستثمارية والتجارية في البلدين وتلبية حاجات كل سوق من الاخر مؤكدا على ان غرفة القاهرة ستقوم بتوفير كافة البيانات التي يحتاجها الجانب المغربي سواء فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية أو السلع التي يمكن تصديرها إلى السوق المغربي مطالبا غرفة الرباط بتوفير نفس البيانات متوقعا ان الفترة القادمة ستشهد تطوير للعلاقات بين البلدين خاصة إن هذه العلاقات تاريخية ولها جذور كبيرة يجب الاعتماد علىها لتطوير هذه العلاقات فيما بعد.

وطالب أمين صندوق غرفة القاهرة ورئيس شعبة المصدرين الباشا ادريس بتوفير كافة البيانات عن السوق المغربي وتحديد احتياجاته من السوق المحلي لتدعيم عملية التصدير في مختلف المجالات، وأكد إدريس إنه سيتم زيادة تفعيل الإتصال المباشر بين الغرفتين مع استمراره بشكل يؤدي الي زيادة ودعم العلاقات بين البلدين خاصة فيما يتعلق بالشؤون التجارية والاقتصادية.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة العامة لمواد البناء احمد الزيني إلى إن يجب الاستفادة من البروتوكول الذي وتطويعه لزيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين في القطاعات المتنوعه مشيرا إلى إن السوق المحلي يمتلك فرص استثمارية كبيرة وفي  القطاعات كافة وإن قناة السويس الجديدة ستكون مركزا تجاريا عالميا وستستفيد منها معظم الدول العالمية.

وأضاف الزيني ان توضيح الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وكذلك الفرص التصديرية والاستيراداية سيؤدي الي تطوير العلاقات بينهما في المرحلة القادمة مشيرا الي إن تشكيل وفود من منتسبي الغرفتين للقيام بزيارات متبادلة سيكون مردودة إيجابي على زيادة التبادل التجاري والاستثماري في الطرفين .

من جانبه أشار نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة الرباط سلا القنيطرة في المغرب ادريس زويني  إلى رغبة بلاده في النهوض بالتعاون المشترك مع مصر مشيرا إلى إنه في إطار الجهوية الموسّعة التي ارتضاها الدستور المغربي الجديد الذي تم إقراره بغالبية الشعب المغربي ولقي ترحيبا وإشادة دولية يأتي السعي من أجل المساهمة في رفع من مستوى الشراكة الاقتصادية والتقنية بين البلدين الشقيقين المنتسبين لكل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة وغرفة القاهرة.

وأكد ادريس زويني أنه يطمح مع أعضاء غرفة القاهرة إلى إنعاش المبادلات وتقوية العلاقات الإقتصادية والتجارية والتعاون الفني مع العمل على تشجيع العلاقات المباشرة بين رجال الأعمال والبحت عن شراكات وتنظيم أسابيع تجارية، والحصول على المعلومات الضرورية المتعلقة بالمنتجات والخدمات المتوفرة لدى البلدين وتشجيع تباذل زيارات الوفود. مطالبا الجانب المصري بوضع تصور مشترك يتعلق بالتوثيق و الشئون ذات الطابع الإقتصادي المتعلقة بالتجارة الخارجية بين البلدين مؤكدا رغبته في وضع إطار التعاون المشترك لافتا إلى إن الجانب المغربي يطمح في استكشاف الآفاق المشتركة الممكنة لتشجيع التعاون بين المغرب ومصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروتوكول تعاون مشترك بين مصر والمغرب لدعم الشراكات بين البلدين بروتوكول تعاون مشترك بين مصر والمغرب لدعم الشراكات بين البلدين



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:13 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم بيرو يستعدون لمواجهة الإكوادور وكوستاريكا وديًا

GMT 19:53 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

والي مراكش يتفقد أبرز المشاريغ فى مدينة الصويرة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"بوما" تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2018

GMT 04:41 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

تعرف على آخر تطورات فاجعة القطار في طنجة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib