القيم المنقولة يسمح بعملية اقتراض لفائدة أليانس بعد تراجع أسهم المجموعة
آخر تحديث GMT 19:25:16
المغرب اليوم -

حذرت من انخفاض رقم معاملات قطب السكن الراقي والغولف

القيم المنقولة يسمح بعملية اقتراض لفائدة "أليانس" بعد تراجع أسهم المجموعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القيم المنقولة يسمح بعملية اقتراض لفائدة

رئيس المجلس الجماعي لمجموعة التطوير العقاري اليونس محمد العلمي
الدار البيضاء - ناديا أحمد

أعطى مجلس القيم المنقولة، الضوء الأخضر على عملية اقتراض جديدة لفائدة مجموعة "أليانس" للتطوير العقاري، يتعلق  بإطلاق سندات في السوق بقيمة لا تتجاوز مليار درهم، علمًا بأنَّ معدل الفائدة ظل في حدود 5.67 في المائة.

وأظهرت مؤشرات بورصة الدار البيضاء، تراجع سهم "أليانس" في نهاية جلسة تداولات الخميس الماضي بناقص 6.21 في المائة، قبل أن يهوي بناقص 9.99 في المائة، خلال جلسة الجمعة الماضي، تزامنًا مع انعقاد الجمع العام.

تجدر الإشارة إلى أنَّ قيمة السهم المدرج في البورصة، أول مرة، بسعر ألف و200 درهم، انخفضت إلى 166.65 درهمًا في نهاية الأسبوع الماضي، بناقص 34.58 في المائة، منذ بداية السنة الجارية، وبناقص 61.82 في المائة على أساس سنوي.

وأعلنت إدارة المجموعة العقارية أخيًرا، تحذيرًا بشأن الأرباح، يهم تراجع رقم معاملات المجموعة المتوقع برسم السنة الماضية بناقص 20 في المائة، بسبب مجموعة من الأحداث المفاجئة المرتبطة بقطب البناء، يتعلق الأمر بسوء الوضعية المالية للشركتين التابعتين "أو إم تي" و"أو إم تي للبناء".

كما حذرت من انخفاض رقم معاملات قطب السكن الراقي والغولف، الذي ما زال في مرحلة الإنتاج،  وظل الأداء المالي لقطب السكن الاجتماعي والمتوسط مستقرًا.

واستندت إدارة المجموعة العقارية في إقرار التحذير، المنشور على موقع بورصة الدار البيضاء، إلى التأثير السلبي للشركتين على نتائج "أليانس" المالية السنوية، ما دفعها إلى إيفاد لجنة للافتحاص إلى قطب البناء وتغيير الطاقم المسير له، وأيضًا وضع مخطط هيكلة جديد للقطب خلال مرحلة أولى، بهدف تدارك الخسائر وتحسين وضعيته المالية.

جاء ذلك، في الوقت الذي استبعدت المجموعة وقوف نموذج الأعمال الخاص بها ومتانة تدبيرها خلف تدهور وضعية ذراع البناء، مشيرةً إلى أنَّ الفاعل العقاري يواصل تدبير مجموعة من المشاريع ذات المردودية العالية، لاسيما في فئات السكن الاجتماعي والمتوسط والراقي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيم المنقولة يسمح بعملية اقتراض لفائدة أليانس بعد تراجع أسهم المجموعة القيم المنقولة يسمح بعملية اقتراض لفائدة أليانس بعد تراجع أسهم المجموعة



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib