تعرفي على الأخطاء شائعة تفسد الرجيم
آخر تحديث GMT 20:05:47
المغرب اليوم -
الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات إيران تمدد قرار إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد إصابة 180 راكباً على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم إسرائيلي على حي المزة في دمشق حزب الله اللبناني يُعلن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة أثناء توغلها إلى بلدة مارون الراس جنوب البلاد الجيش العراقي يُعلن مقتل 4 جنود وأصابة ثلاثة آخرون في كمين من تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة كركوك قوات الدفاع الجوي الروسية تُسقطت صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك استبعاد الحكم فابيو ماريسكا من مباراة أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا بعدما هدد لاعباً عربياً بالقتل
أخر الأخبار

تعرفي على الأخطاء شائعة تفسد الرجيم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرفي على الأخطاء شائعة تفسد الرجيم

تعرفي على الأخطاء شائعة تفسد الرجيم
القاهرة - المغرب اليوم

قد تدفعنا ثقافة الجسم المثالي الرائجة في عصرنا اليوم، من خلال وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي، إلى اعتماد أنظمة غذائيّة خاطئة، تتيح لنا فقدان الكيلوغرامات بسرعةٍ هي سبب تعرّضنا إلى خيبات أمل متكرّرة. فالنقص في الغذاء الأساسي الذي يحتاج إليه جسمنا عامل أساسي في عودة الكيلوغرامات المفقودة بشكل مستمرّ، مع عواقب قد تكون خطيرة على صحّتنا. وهنا لا تكفي إرادتنا الشخصيّة، التي تسمح لنا في أوقات معيّنة بحرمان أنفسنا من الطعام، لحلّ مشاكل الوزن التي نعاني منها.

تجنّبي فخّ المنتجات الخالية من الدسم

قولي "لا" للمنتجات التي تحتوي على 0 % من الموادّ الدهنية، وتجنّبي فخّ المنتجات الخالية من الدسم؛ لأنّه إذا كان صحيحاً أنّ هذه المنتجات جيّدة، وقد خُفّف منها السكّر والدهون بنسبة 10 إلى 25 %، يجب ألا ننسى أنّ هذه الميزة محسوبة على كمّيات متماثلة لتلك التي في الأغذية العادية. للأسف، ليست هذه هي الحال في الواقع، لأنّ الناس يزيدون من كمّيات استهلاكهم للمنتجات الخالية من الدسم، فلا يكون لهذه الأغذية أهمّية في مجال فقدان الوزن ومنع اكتساب المزيد من الكيلوغرامات.

ميّزي بين أنواع الدهون

في المقابل، من المهمّ التمييز بين أنواع الدهون. فإذا تناولت الموادّ الدهنية الجيّدة، ستزيدين قدرتك على حرق الدهون، في حين أنّه لو تناولت المواد الدهنية السيّئة، ستقلّ هذه القدرة بشكل كبير، وقد يصل الأمر إلى الحصول على تأثير عكسي. الأمر لا يتعلّق بكمّية الدهون التي نستهلكها، بل بنوع الدهون.

يمكنك العيش من دون اكتساب وزن زائد، بفضل التغذية الغنيّة بالدهون الجيّدة والنشويّات ذات المؤشّر الغلاسيمي الضعيف. والسرّ في فقدان الوزن يكمن في اختيار الأغذية الكاملة، غير الصناعية، والغنيّة بالألياف والفيتامينات والدهون الجيّدة.

الدهون، نعم، ولكن الجيّدة منها!

من بين المصطلحات التي نقرأها على ملصقات المنتجات، قد نجد أنّ مصطلح "دهنيّ جدّاً" ليس واضحاً تماماً، على عكس مصطلحَي "غنيّ بالسكّر" و"مالح جدّاً"، اللذين يدلّان تماماً على المعنى المقصود بهما، حيث إنّ عبارة "دهنيّ جدّاً" لا تدلّ على نوع الدهون الموجودة في المنتج. والدهون عدّة أنواع:

1- الأحماض الدهنيّة "المهدرجة":

نوع الدهون الأكثر خطورة هو الأحماض الدهنيّة "المهدرجة" Trans fats، المستخدمة في الصناعة الغذائيّة، لجودتها في حفظ الأطعمة. إلا أنّها تُخضِع الجهاز الهضمي إلى ضغوط غير طبيعيّة، تؤدّي إلى اختلال في وظائف الجسم. تتوفّر الدهون المهدرجة في عدد كبير من المنتجات الشائعة، مثل الآيس كريم والحلويات والشوكولاتة والمعجّنات الصناعيةّ والمقليّات والأطعمة التي تباع في مطاعم الوجبات السريعة، وبشكل خاصّ في معظم المنتجات المخفَّفة الدهون.

2- الأحماض الدهنيّة الأساسيّة:

من أجل اختيار "الدهون الجيّدة"، يجب استخدام الأحماض الدهنيّة الأساسيّة، المعروفة بالأوميغا 3 والأوميغا 6، وهي تتوفّر في زيوت السمك وزيت وبذور الكتّان، وكذلك في زيت بذور العنب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على الأخطاء شائعة تفسد الرجيم تعرفي على الأخطاء شائعة تفسد الرجيم



GMT 11:19 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

فص ثوم يكسبك 5 فوائد صحية مذهلة

GMT 11:17 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

فوائد مذهلة لتناول التمر

GMT 11:11 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

حتساء الماء الدافئ يسهل عملية الهضم

GMT 11:08 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

مشروبات قد تقلل مستويات الكوليسترول في الدم

GMT 17:35 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

GMT 17:32 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

5 فوائد لتناول الزبادي كل صباح

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
المغرب اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:08 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
المغرب اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 13:41 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib