مدرب منتخب ايطاليا السابق مارشيلو ليبي المباريات الودية لا تهم
آخر تحديث GMT 12:30:58
المغرب اليوم -

مدرب منتخب ايطاليا السابق مارشيلو ليبي: المباريات الودية لا تهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدرب منتخب ايطاليا السابق مارشيلو ليبي: المباريات الودية لا تهم

مدرب منتخب ايطاليا السابق مارشيلو ليبي: المباريات الودية لا تهم
روما ـ أ.ف.ب

يعتقد مدرب منتخب ايطاليا السابق مارشيلو ليبي أنه لا يجب الاهتمام كثيرا بتعادل فريق بلاده المخجل 1-1 مع لوكسمبورج أمس الأربعاء، في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم وقال إن المباريات الودية "لا تهم". وأحرز مدافع لوكسمبورج ماكسيم شانو هدف التعادل لبلاده قبل خمس دقائق من نهاية المباراة الودية التي أقيمت في بيروجيا الايطالية بعد تقدم ايطاليا بهدف حمل توقيع كلاوديو ماركيسيو في الدقيقة التاسعة. وبهذا فان ايطاليا فشلت في تحقيق الفوز في سبع مباريات. ونقلت وكالة الأنباء الايطالية "انسا" عن ليبي الفائز بكأس العالم 2006 قوله "أنصت إلي. هذه المباريات الودية لا تهم..لا تهتموا كثيرا بالمباريات الودية التي تقام قبل البطولات الكبرى". ومن جهته قال مدرب ايطاليا الحالي شيزاري برانديلي انه لا يوجد ما يدعو للقلق بسبب المباراة. لكن هناك قلق حول مستوى الفريق قبل أسبوع من انطلاق النهائيات بينما تساءلت صحيفة كورييري ديلا سبورت "متى ستفوزون". وفشل فريق المدرب برانديلي في تحقيق أي فوز منذ تأهله للنهائيات العالمية قبل جولتين من نهاية التصفيات في سبتمبر أيلول الماضي وتعادل ست مرات خسر مرة واحدة وكانت أمام اسبانيا. ويختلف التعادل أمام ألمانيا ونيجيريا بالطبع عنه أمام لوكسمبورج التي تحتل المركز 112 في تصفيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بينما تترد تساؤلات حول التشكيلية الرئيسية لايطاليا في النهائيات. وسيكون بوسع المدرب برانديلي الاعتماد على جهود حارس المرمى جيانلويجي بوفون وخط الوسط الذي يضم عددا من أفضل اللاعبين مثل اندريا بيرلو وماركو فيراتي إلا أن خط الدفاع يبقى مهتزا إلى جانب عدم اخراج ماريو بالوتيلي أفضل ما في جعبته. وقدم بالوتيلي مهاجم ميلانو أداء جيدا في مواجهة لوكسمبورج كما اظهر ان بوسعه تشكيل شراكة ناجحة مع انطونيو كاسانو الذي نزل بدلا في الشوط الثاني. وهناك مخاطر من إشراك كاسانو وبالوتيلي سويا في الهجوم خشية تسببها في بعض المشكلات استنادا لما سبباه من متاعب في السابق. إلا أن كاسانو أظهر بعض جوانب النضج خلال الموسم الحالي وقدم أداء جيدا كان الأفضل له في سنوات وساعد ناديه بارما في الحصول على المركز السادس بين فرق البطولة المحلية. إلا إنه رغم ذلك دخل في جدال مع الحكم دامير سكومينا خلال مباراة لوكسمبورج بسبب احد القرارات. لكن ايطاليا معروفة بقدرتها على الصمود والاستبسال في الوقت المناسب وهذا هو سبب عدم شعور الجماهير بالغضب. كما أن منتخبي ايطاليا الفائزين باللقب العالمي في 1982 و2006 لم يكونا مرشحين للتتويج قبل انطلاق النهائيات. وقال المدافع انياتسيو ابياني "سنكون على أهبة الاستعداد.. لم نظهر بكامل قوتنا بعد لكننا بكل تأكيد سنكون في حال أفضل كثيرا في البرازيل". وستلعب ايطاليا في النهائيات العالمية التي تنطلق في 12 من الشهر الجاري ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات انجلترا وأوروجواي وكوستاريكا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب منتخب ايطاليا السابق مارشيلو ليبي المباريات الودية لا تهم مدرب منتخب ايطاليا السابق مارشيلو ليبي المباريات الودية لا تهم



GMT 09:28 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
المغرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib