الجولة الثالثة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية تنطلق الأحد
آخر تحديث GMT 06:34:37
المغرب اليوم -

الجولة الثالثة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية تنطلق الأحد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجولة الثالثة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية تنطلق الأحد

الجولة الثالثة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية تنطلق الأحد
دبلن ـ وام

يشهد مضمار "كوراه " بجمهورية ايرلندا غدا الجولة الثالثة من كأس رئيس الدولة للخيول العربية للموسم الحالي والتي إنطلقت فعالياتها عام 1994 وتواصل نجاحها من عام لعام تنفيذا لتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة مستمرة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس إتحاد الإمارات للفروسية ما أسهم في عودة الخيل العربي الأصيل لبريقه وتألقه العالمي والذي كان قد أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وتقام الجولة الثالثة للكأس ضمن فعاليات مهرجان "أبوظبي جينيز الإيرلندي الكلاسيكي" وسيشارك في الشوط الخامس خمسة من اقوى الخيول العربية العالمية بمسافة الميل وهي مخصصة للخيول العربية عمر 4 سناوت فما فوق "جروب 1"ويبلغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو إضافة للكأس الذهبية للبطل.
وقياسا بمستويات الخيول المشاركة فأقوى المرشحين للمنافسة على لقب هذه الجولة هو الجواد " الهباب " لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدربه جيليان دوفيلد.. وكان سبق للجواد " الهباب" البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل "الكسب" الفوز بلقب هذا السباق في الموسم الماضي على نفس المضمار.
ومن اقرب المنافسين للهباب الجواد " غزال " البالغ من العمر 6 سنوات العائد ملكيته لجي زوتليف وهو نفسه مدرب الخيل وسيمتطي صهوته الفارس جي غيه هيلفرمان والجواد " لهيبو " للشيخ ناصر محمد آل حشر بقيادة الفارس إم ستانلي وإشراف المدرب ببي ديوتروم.
ويتضمن كأس رئيس الدولة سباق كأس إتحاد الإمارات للفروسية الذي سيشارك فيه 27 خيلا لمسافة 1600 متر .. ومن المتوقع ان يشهد هذا السباق منافسة قوية نظرا لكثر عدد الخيول المشاركة وقوتها وإن كان الفيصل في حسم النتائج ستكون جاهزية الخيل ومهارة الفارس في التعامل مع خيله والتخلص من الزحام واختيار مسار سالك .. والمرشح الأقرب للفوز بهذا السباق الجواد "جايد جيدان " لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس بي جي سموان.
ويشارك في سباق طيران الاتحاد في جينيز الإيرلندي الكلاسيكي لمسافة الميل المخصص للمهرات سن ثلاث سنوات والبالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف يورو 12 مهرة.
وأبرز خيول الإمارات المنافسة على اللقب هي المهرة "ماي تيتانيا " لكريستوفر تسيبو بقيادة الفارس دي بي ما كدونا والمهرة " ليننج ناندو " لمحمد القبيسي بقيادة الفارس هاري بنتلي والمهرة "كوين أوف باور " لميبشيل كالهان بقيادة الفارس إف لانش.
الى ذلك أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية أن جائزة كأس رئيس الدولة للخيول العربية إكتسبت الصبغة العالمية تأكيدا للطفرة التي حققتها رياضة الفروسية وسباقات الخيل في الإمارات وانطلاقها إلى المستويات العالمية ترجمة لدعم وتشجيع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة.
وقال سموه ان الجولة الثالثة من الجائزة التي تنطلق اليوم على مضمار "كوراه "بإيرلندا هي بداية الجولات الأوروبية بعد النجاحات التي حققتها الجولتين الأولى والثانية في كل من المغرب ومصر وذلك في اطار دعم اتحاد الامارات للفروسية للخيول العربية الاصيلة وتشجيع الفرسان وملاك الخيل للاهتمام بالخيل العربي الاصيل.
واشار سموه الى عمق العلاقات التي تربط بين الامارات وجمهورية ايرلندا في ظل ما تحظى به هذه العلاقة من دعم ورعاية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والذي دائما ما يشدد على اهمية تقوية العلاقات مع كافة اقطار العالم خاصة في الجانب الرياضي.
وأكد سموه أنه إضافة إلى النجاح الكبير الذي حققته سباقات الخيول العربية الأصيلة فإنها لعبت دورا مهما في زيادة التعارف والصداقة بين الشعوب والدول وزادت من معدلات السياحة.
واضاف سموه أن هذا الحدث بات واحدا من المناسبات السعيدة التي ينتظرها الجمهور والملاك والفرسان من جميع دول العالم كل عام لما يحمله من تشويق إضافة إلى إعتبار أن هذه الجائزة في جميع محطاتها المختلفة في العالم تعد ملتقى لنخبة الخيول وفرسانها ومدربيها وملاكها من جميع أنحاء العالم وهي في كل عام تتجول في كافة ارجاء المضامير العالمية.
وقال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة أن الجائزة حققت مكاسب إعلامية هامة لدولة الإمارات عامة وابوظبي خاصة وهي مكاسب غير مسبوقة تجسدت في العدد القياسي من القنوات الفضائية ومحطات التلفزة العالمية التي تتسابق على نقل فعاليات الحدث والتعرف على الرياضة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم العديد من السباقات وصلت شهرتها للعالمية .. متمنيا سموه التوفيق والنجاح للخيول العربية وكذلك الفرسان المشاركين.
واكد سموه ان الجائزة تحظى بمكانة عالمية متميزة في أنحاء العالم حيث أصبحت اشواطها في صدارة السباقات العالمية التي تستقطب نخبة من أفضل الخيول تصنيفا من جميع القارات خاصة بعد النجاحات التي تتحقق للجائزة في السباقات العالمية.. وقال سموه أن الخيول العربية الأصيلة هي جزء من تراثنا وثقافتنا .. مشيرا إلى ان اتحاد الامارات للفروسية يهدف من تنظيم هذه السباقات إلى تعريف عالم من خلال هذه السباقات بإمكانيات الخيول العربية الأصيلة .. معربا عن فخره بازدياد عدد ملاك الخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأميركا إضافة إلى الدول العربية.
وقال سموه أن حضور العديد من الشخصيات البارزة على المستوى العالمي لجائزة رئيس الدولة يجعل منها فرصة للتعريف بالخيل العربي الاصيل اضافة الى تسليط الضوء على رياضة الفروسية في الامارات التي باتت تدل على تطور الرياضة في الدولة.
من جانبه أكد فيصل العلي أمين السر المساعد لاتحاد الفروسية أن إقامة جولة من جولات كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيرلندا تعد من الجولات القوية قياسا بقوة الخيول المشاركة وحب الشعب الإيرلندي لرياضة الفروسية منذ أمد طويل وحرص الجماهير على حضور تلك السباقات.
وقال انه يتم النظر لهذه المحطة من الجائزة في إيرلندا بتمعن كبير بحكم الخيول القوية المشاركة فيها والتي تؤكد أن السباق سيكون قويا ومثيرا والمنافسة فيه قوية نظرا لمشاركة ثلاثة من الخيول القوية بعضها سبق له الفوز بلقب الجائزة وهو الجواد " الهباب " لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كما يشهد السباق مشاركة قوية من الجواد "غزال " و"لهوب " ومن المتوقع أن يشهد سباق كأس إتحاد الإمارات للفروسية الذي سيشارك فيه 27 خيلا منافسة قوية لنوعية الخيول المشاركة وكفاءة الفرسان وخبرة المدربين والحال ينطبق كذلك على سباق طيران الإتحاد.
وعن المردود الذي حققته جائزة رئيس الدولة للخيول العربية على الخيل العربي على المستوى العالمي ومرودها من الجوانب الأخرى أكد العلي أنه من الضروري ألا ننسى الدور الذي قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه فكان أول من دعم الخيل العربي على المستوى المحلي والعالمي من خلال تنظيم سباقات للخيول العربية في اوروبا وسار على نفس النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من خلال دعم سموهما لتلك السباقات..
وبمتابعة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس إتحاد الفروسية اتسعت قاعدة السباقات وتعددت على المستوى العالمي مما اسهم في زيادة إهتمام الملاك والمربين بالخيل العربي كما اسهمت تلك الجائزة في توطيد العلاقات بين الإمارات ودول العالم ولعبت دورا كبيرا في الترويج السياحي لدولة الإمارات وتعريف شعوب الدول التي تقام فيها الجولات بثقافة وحضارة الامارات وحرصها على التمسك بأصالتها وتراثها.
واوضح فيصل العلي أن هناك الكثير من الأفكار التي يتم دراستها لتطوير الجائزة ومن بينها ما تم هذا الموسم من تنظيم جولتين في المغرب ومصر كما يتم دراسة تنظيم جولة ختامية في ابوظبي يشارك فيها الفائزون بالجولات في الموسم.
من جانب اخر أقام خالد ناصر راشد لوتاه سفير الإمارات لدى أيرلندا امس بمقر أقامة وفد الامارات حفل استقبال لوفد جائزة رئيس الدولة للخيول العربية حضره فيصل العلي امين السر المساعد لاتحاد الامارات للفروسية وأعضاء الوفد المرافق اضافة الى عدد من المسؤولين الأيرلنديين عن مضمار كوراه والملاك والفرسان المشاركين في السباق.
وأكد سعادة السفير أهمية جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية..
وقال إن الجائزة تعد من أنجح السباقات منذ انطلاقتها الأولى في العام 1994 وهي الآن في موسمها الرابع في دبلن ضمن سلسلة الجائزة لهذا العام متمنيا ان تكون ناجحة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجولة الثالثة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية تنطلق الأحد الجولة الثالثة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية تنطلق الأحد



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 09:40 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

تشيلسي يقترب من ضم جوهرة برشلونة

GMT 18:38 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

الوداد البيضاوي يؤكد أن محمد الناهيري لا يتدرب مع فريق الأمل

GMT 04:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الرجاء يمنع أي راحة للاعبين بعد مباراة الترجي

GMT 23:07 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم درابزين لعام 2020

GMT 14:35 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مشاركة 421متسابق ومسابقة في سباق الصغار لماراتون البيضاء

GMT 07:18 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل التصميمات لديكور جبس غرف نوم رومانسية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib