تأسيس فرع جديد لمشروع ويفود في كوبنهاغن
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

يعدّ أول سوبر ماركت للنفايات الغذائية في العالم

تأسيس فرع جديد لمشروع "ويفود" في كوبنهاغن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تأسيس فرع جديد لمشروع

مشروع "ويفود"
كوبنهاغن - كاتيا حداد

أسست أحد المؤسسات الخيرية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، أول سوبر ماركت للنفايات الغذائية، وهو المشروع الذي حظى بشعبية كبيرة مكنته من افتتاح فرع أخر. ويقدم مشروع "ويفود"، المنتجات بأسعار تقل بنسبة تتراوح بين 30 و50 في المائة عن نظيراتها في المحال العادية. ودفعت الشعبية الكبيرة، القائمين على المشروع، لافتتاح فرع جديد لهم هذا الشهر، ولكن هذه المرة في حي نوربرو، والذي يعدّ أحد الأحياء العصرية في العاصمة الدنماركية.

وتعتمد فكرة المشروع على بيع المنتجات المنتهية صلاحيتها، وهو الأمر الذي يعدّ قانونيًا في الدنمارك، طالما أن استهلاك هذه المنتجات، لا يؤدي إلى أخطار مباشرة، حيث أنه يمثل فائدة كبيرة للمستهلكين من ذوي الميزانيات المحدودة، وكذلك للمهتمين بالشأن البيئي.

وأكد الناشط الحقوقي بير بجيري، أن "السوبر ماركت الجديد يعدّ الأول من نوعه، ليس فقط في الدنمارك ولكن في العالم، وأنه لا يهدف فقط لاجتذاب المتسوقين من ذوي الدخول المنخفضة، ولكنه يقدم علاجًا سليمًا لمشكلة بقايا الإنتاج الغذائي الهائل، والذي يضيع من جراء عدم استهلاكه". وأضاف أن "قطاعًا كبيرًا من الناس يرون أن هذا النهج، يبدو إيجابيًا وصحيحًا في تناول مثل هذه القضية". والمنتجات التي يقدمها السوبر ماركت يتم التبرع بها، من قبّل العديد من الموردين، منها سلاسل محلات فوتكس، والتي تعدّ أحد أكبر السلاسل التجارية في الدنمارك، وأنه يقدم الخبز، واللحوم والفواكه الحمضية، والعضوية، وجوز الهند.

وتأتي الفكرة في إطار مبادرة الحكومة الدنماركية، للحد من إهدار الغذاء، حيث أنها تجد دعمًا كبيرًا من قبّل وزارة الزراعة والأغذية، وقال المتحدث باسم الوزارة إنها طريقة جديدة للتفكير، من أجل الوصول إلى حل لمشكلة إهدار كميات كبيرة من الغذاء. وحوالي 700 ألف طن من المواد الغذائية في الدنمارك يتم إهدارها سنويًا، موضحة أن السوبر ماركت الجديد أنقذّ أكثر من 40 طنًا من المواد الغذائية التي كان من المقرر تدميرها خلال ستة أشهر فقط.

وفي وقت سابق من هذا العام، كانت الحكومة الفرنسية، أصدرت قانونًا يحظّر محلات السوبر ماركت من رمي أو إفساد الأطعمة غير المباعة، وفي غضون ذلك، افتتح أول سوبر ماركت النفايات الغذائية في بريطانيا في بودسي، بالقرب من ليدز في ايلول/سبتمبر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأسيس فرع جديد لمشروع ويفود في كوبنهاغن تأسيس فرع جديد لمشروع ويفود في كوبنهاغن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib