أوباما وميركل يشجبان غارات روسيا والحكومة السورية على حلب
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

أوباما وميركل يشجبان غارات روسيا والحكومة السورية على حلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوباما وميركل يشجبان غارات روسيا والحكومة السورية على حلب

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - المغرب اليوم

 شجب كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الغارات الجوية، التي تشنها روسيا والحكومة السورية، على مدينة حلب بشمال سوريا، وذلك خلال محادثة هاتفية جرت بينهما يوم الخميس.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن أوباما وميركل أعربا عن اعتقادهما بأن روسيا والحكومة السورية "تتحملان مسؤولية خاصة بشأن إنهاء القتال في سوريا والسماح بوصول المساعدات الأممية إلى المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها في سوريا".

وكان رمزي عز الدين رمزي، نائب المبعوث الأممي الخاص لسوريا، قال في جنيف يوم الخميس إن عمليات القصف الجوي المكثف، التي تستهدف أحياء حلب الشرقية، والقصف العشوائي، الذي يطال الأجزاء الغربية منها، يهدد حياة المدنيين مع استمرار عرقلة وصول المساعدات الحيوية.

وفي يوم 10 سبتمبر الجاري، أعلنت روسيا والولايات المتحدة عن التوصل إلى اتفاق تاريخي لوقف إطلاق النار في عموم البلاد في سوريا، والذي كان يأمل كلا الجانبين بأن يؤدي إلى إقامة تعاون العسكري ما بين بلديهما لإنهاء إراقة الدماء المستمرة هناك منذ أكثر من خمس سنوات.

غير أن تبادل إطلاق النار استؤنف في الساعات الأولى بعد انتهاء الهدنة التي دامت أسبوعا في 19 سبتمبر، وسط قيام الجانبين بتبادل الاتهامات حول المسؤولية عن الفشل في تنفيذ الاتفاق.

وفي ندوة عقدت في واشنطن واستضافتها معهد "آسبن" ومجلس الأطلسي يوم الخميس، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الولايات المتحدة "على وشك" وقف المحادثات مع روسيا حول أي تعاون عسكري في سوريا بعد الإخفاق في وقف إطلاق النار.

من جانبه، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، يوم الخميس، إن روسيا لا ترى بديلا عن الحل الدبلوماسي للأزمة السورية مع الولايات المتحدة.

وجدد المسؤول الروسي البارز التأكيد على موقف موسكو، ملقيا باللائمة على واشنطن لفشلها في الوفاء بتعهداتها والتزاماتها، وهو ما تعتقد موسكو أنه تسبب في انهيار اتفاق الهدنة الذي توسطت فيه روسيا والولايات المتحدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما وميركل يشجبان غارات روسيا والحكومة السورية على حلب أوباما وميركل يشجبان غارات روسيا والحكومة السورية على حلب



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib