رئيس الحكومة التونسية يؤكد أن تأجيل زيادات الأجور هدفه انقاذ الموازنة العامة للدولة
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

رئيس الحكومة التونسية يؤكد أن تأجيل زيادات الأجور هدفه انقاذ الموازنة العامة للدولة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس الحكومة التونسية يؤكد أن تأجيل زيادات الأجور هدفه انقاذ الموازنة العامة للدولة

رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد
تونس - المغرب اليوم

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ان تأجيل الزيادات في الاجور للعام 2017 ليس هدفا في ذاته وإنما هدفه انقاذ الموازنة العامة للدولة التي تشهد عجزا اضافيا بقيمة 3 مليارات دينار في ظل وضع وصفه بالاستثنائي للاقتصاد التونسي.

ودعا الشاهد - في حوار مع جريدة الشروق التونسية في عددها اليوم الأربعاء الاتحاد العام للشغل (النقابات) التي وصفها بأنها ذات تاريخ عريق ونضال طويل - إلى تغليب المصلحة الوطنية ومزيد من التواصل والتفاهم عن طريق الحوار، مشددا على ضرورة انصهار الجميع في ديناميكية جديدة من العمل تفرض تغيير العقلية والتحلي بروح المسؤولية والجهد والتضحية.

وأضاف أن الحكومة لم تغلق باب التفاوض مع الاتحاد بل طالبت منذ البداية بإرجاء الزيادات لمدة عامين واقترحت الدخول في المفاوضات، خاصة وأن معدل النمو لم يتخط 5ر1 بالمائة، مؤكدا أن الحكومة ليست ضد زيادة الاجور ولكن لن تقدرعليها اذا لم نخلق نموا.

وأوضح أن الالتزام مع صندوق النقد الدولي يتضمن عدة شروط من بينها ايقاف التجاوز المتواصل لسقف الأجور الذي حدده صندوق النقد الدولي ب 13 مليار دينار ووصل إلى 2ر13 مليار دينار إضافة الى الزيادات التي تم امضاؤها والتي تقدر بنحو 7ر1 مليار دينار.

وأكد أن الحكومة تهدف بالاساس إلى اشراك كل الاحزاب في تحديد الاولويات وضبط المقاربات وتوضيح الرؤى وحشد الدعم والمساندة عبر انارة الراي العام، مؤكدا ضرورة وقوف الجميع على أرضية الوحدة الوطنية كخيار يدفع بالبلاد نحو ممارسات سياسية متطورة وضرورية في هذا الظرف الاستثنائي للبلاد. 

وحول محاربة الفساد التي تطالب بها الأحزاب والنقابات.. أشار رئيس الحكومة التونسية إلى أن الأمر معقد بسبب ضعف الاليات وأن الحكومة بصدد إعداد قانون الشفافية في الحياة العامة يتضمن التصريح بالمكاسب بهدف سد الطريق امام الفساد، مؤكدا أن "الحكومة لن تتراجع عن محاربة روءوس الفساد الذي يتطلب وقت اكثر وخبرة اكبر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة التونسية يؤكد أن تأجيل زيادات الأجور هدفه انقاذ الموازنة العامة للدولة رئيس الحكومة التونسية يؤكد أن تأجيل زيادات الأجور هدفه انقاذ الموازنة العامة للدولة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib