صفوت إبريغيث يؤكّد أن محمد السادس يضطلع بـدور ريادي في حماية القدس
آخر تحديث GMT 19:47:46
المغرب اليوم -

صفوت إبريغيث يؤكّد أن محمد السادس يضطلع بـ"دور ريادي" في حماية القدس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صفوت إبريغيث يؤكّد أن محمد السادس يضطلع بـ

الملك محمد السادس
وجدة- ابن عيسى إدريس

أكدت وكالة المغرب العربي للأنباء أن سفير فلسطين في السنغال، صفوت إبريغيث، أكد يوم الثلاثاء الجاري في دكار، أن الملك محمد السادس يقوم بدور ريادي في حماية مدينة القدس الشريف ودعم صمود المقدسيين، باعتباره رئيسا للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال إبريغيث في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش ندوة نظمتها سفارة فلسطين بدكار احتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: "نحن نحيي بدون شك الدور الريادي القديم الجديد المتجدد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأبيه المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني على رعايتهم للجنة القدس التي تعتبر من أهم اللجان المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي".

وأضاف أن هذا التنويه بجلالة الملك "ليس فقط من باب المجاملة"، وإنما "نحن موقنون بأن المملكة المغربية تضطلع بدورها في حماية القدس ودعم أهلها بحب وشغف وصدق وأمانة، وهي لا تدخر جهدا لمنح هذا المكان الطاهر كل الإمكانات لتطويره وتحسينه".

وأبرز الديبلوماسي الفلسطيني أن الأمر يتعلق بـ"وضع الإمكانات الممكنة بيد الفلسطينيين المرابطين في القدس وفي أكناف بيت المقدس كي يزيدوا من وتيرة صمودهم ويتصدوا للاحتلال الإسرائيلي الغاشم وآلياته البربرية الاستيطانية".

وشدد إبريغيث على أن المغرب إذ يضطلع بهذا الدور لفائدة القدس الشريف، إنما يضطلع به "من موقعه الطبيعي"، معتبرا أن "جلالة الملك، حفظه الله، الذي يحمل لقب أمير المؤمنين وله هالة دينية باعتباره ينحدر من سلالة طيبة تمتد للنبي صلى الله عيه وسلم، لا يمكن إلا أن يؤدي هذا الدور وسيؤديه حتما، وهذه ثقتنا".

ولم يفت السفير أن يذكر بأن المغاربة كانوا من ضمن ملايين المسلمين الحجاج والزائرين الذي احتضنهم المسجد الأقصى، حيث دخلوه من بوابة باتت تحمل اسمهم، وقطنوا في هذه البلدة وساهموا مع العلماء في حفظ هده المدينة التي ليست فلسطينية فقط، بل هي تراث عالمي إنساني.

ونظمت ندوة الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن الشعب الفلسطيني حول موضوع "التضامن الدولي: أين موقعنا من القضية الفلسطينية"، بشراكة مع المركز الإعلامي لمنظمة الأمم المتحدة بدكار، ومجلس تنمية البحوث الاجتماعية في أفريقيا.

وأكد المشاركون في هذا اللقاء، ومن ضمنهم جامعيون ومسؤولون حكوميون ودبلوماسيون ونشطاء مجتمع مدني، في مداخلات بالمناسبة أن الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يشكل مناسبة لإدانة لعدم قدرة المنتظم الدولي على حمل إسرائيل على تفعيل قرارات الأمم المتحدة، واحترام حقوق الشعب الفلسطيني.

وندد المتدخلون الذين اعتبروا أن القضية الفلسطينية تشكل "أبرز تجل لغياب العدالة في العالم، بسياسة التهويد والاستيطان التي ينهجها الاحتلال على الأراضي الفلسطينية، معربين عن الأسف لكون إسرائيل ماضية في مشاريع الاستيطانية وطمس المعالم الإسلامية والعربية للقدس الشريف".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفوت إبريغيث يؤكّد أن محمد السادس يضطلع بـدور ريادي في حماية القدس صفوت إبريغيث يؤكّد أن محمد السادس يضطلع بـدور ريادي في حماية القدس



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib