زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب
آخر تحديث GMT 11:35:05
المغرب اليوم -
لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي وزارة الصحة اللبنانية تُعلن أن مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة
أخر الأخبار

زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب

زيارات الأصدقاء والأقارب
لندن - أ.ش.أ

أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ المُستويات المُنخفِضة من التواصل الاجتِماعي، الذي يقوم على اللقاء وجهاً لوجه، يُمكنها أن تُضاعِفَ من خطر الاكتئاب عندَ كِبار السنّ.

وجدَ الباحِثون أنَّ الأشخاصَ في العقد الخامِس من العُمر، الذين شاهدوا عائلاتهم وأصدقائهم لثلاث مرَّات على الأقل في الأسبُوع، كانوا أقلّ ميلاً بنسبة 50 في المائة للإصابة بالاكتئاب، بالمُقارنة مع الذين شاهدوا عائلاتهم وأصدقائهم لعدد قليلٍ جدَّاً من المرَّات.
كما نوَّه الباحِثون أيضاً إلى أنَّ استخدامَ الهاتف أو البريد الإلكتروني لم يكونا بديلين عن اللقاء وجهاً لوجه، ولم يُؤدِّيا إلى تأثيرٍ وِقائيّ في خطر الاكتئاب.

رصدَ الباحِثون حالات أكثر من 11 ألف شخصٍ ولأكثر من عامين، ووجدوا أنَّ الأشخاصَ الذين شاهدوا عائِلاتهم وأصدقائهم لمرَّة واحدة فقط كل بضعة أشهر كانوا أكثرَ ميلاً بنسبة 11.5 في المائة للإصابة بالاكتئاب، بالمُقارنة مع نسبة 6.5 في المائة بالنسبة إلى الذين شاهدوا عائلاتهم وأصدقائهم لثلاث مرَّات على الأقل في الأسبُوع.

قالَ الباحِثون إنَّه، بالنسبة إلى الأشخاص في العقد الخامِس والعقد السَّادِس من العُمر، بدا التواصلُ الاجتماعي مع الأصدقاء مهمَّاً خصوصاً في الوِقاية من الاكتئاب، بينما كانت المنفعةُ في أعلى درجاتها بالنسبة إلى من هم في العقد السابع من العُمر وأكبر بسبب التواصل المُتكرِّر مع الأطفال وغيرهم من الأقارِب.

ولكن، أشار الباحِثون إلى أنَّ التواصلَ المُتكرِّر مع الأصدقاء والعائلة كان نافِعاً فقط في حال كان مُتناسِقاً، وكانت الزِّياراتُ التي تُعكَّرُ النزاعات صفوها أكثر ميلاً لأن تُؤدِّي إلى الاكتئاب، بالمُقارنة مع عدم القيام بزياراتٍ على الإطلاق.

تُؤكِّدُ النتائجُ على أهميَّة التواصل وجهاً لوجه مع الأقارب والأصدقاء للوِقاية من الاكتئاب عند كِبار السنّ، ولكنَّها لا تُبرهِنُ على أنَّ المُستويات المُنخفِضة من التواصِل الاجتماعي تُسبِّبُ الاكتئاب مُباشرةً؛ فربمَّا يكون الإنسانُ الذي لديه استعداد للاكتئاب أكثر عُرضةً للعُزلة وتجنُّب التواصل مع المُقرَّبين إليه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:13 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم بيرو يستعدون لمواجهة الإكوادور وكوستاريكا وديًا

GMT 19:53 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

والي مراكش يتفقد أبرز المشاريغ فى مدينة الصويرة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"بوما" تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2018

GMT 04:41 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

تعرف على آخر تطورات فاجعة القطار في طنجة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib