عبدالإله ابن كيران ينتقد التعسف والظلم والطغيان الإسرائيلي للشعب الفلسطيني
آخر تحديث GMT 20:51:32
المغرب اليوم -

أوضح أن المغاربة لن ينسوا إخوانهم وقضيتهم الأولى

عبدالإله ابن كيران ينتقد التعسف والظلم والطغيان الإسرائيلي للشعب الفلسطيني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبدالإله ابن كيران ينتقد التعسف والظلم والطغيان الإسرائيلي للشعب الفلسطيني

عبدالإله بنكيران أثناء احتفالية اليوم العالمي لمساندة فلسطين
الرباط ــ عمار شيخي

أكَّد رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله ابن كيران، أن التعسف والظلم والطغيان الإسرائيلي مآله إلى زوال، وقال رئيس الحكومة المغربية، بمناسبة اليوم العالمي لمساندة فلسطين، والذي يُخلد في الـ29 من شهر نوفمبر،تشرين الثاني من كل عام: "أريد أن يعلم إخواننا في فلسطين أن إخوانهم المغاربة لم ينسوهم ولم ينسوا قضيتهم، لأنهم يعتبرونها قضيتهم بامتياز"، مؤكدًا أن "التعسف والظلم والطغيان الذي تمارسه إسرائيل على الفلسطينيين مآله إلى زوال وإلى انتهاء". 
 
وقال أيضًا- خلال احتفالية أقيمت في العاصمة المغربية بالمناسبة: "بمناسبة هذا اليوم العالمي أريد أن أؤكِّد أننا مستمرون في مساندتنا لإخواننا في فلسطين، وهي مساندة لم تتوقف منذ النكبة إلى اليوم، وستستمر إن شاء الله حتى يعود الحق لأهله، ويعم العدل والسلام تلك الأرض". 

ويرى رئيس الحكومة المغربية، أن "الأمل قائم لأجل أن يتعايش الجميع في فلسطين، سواء أكانوا يهودا أو نصارى أو مسلمين"، وقال أيضا، "أرجو أن تصل رسالتنا لإخواننا المرابطين، ليعلموا أن إخوانهم المغاربة سيبقون معهم كما كانوا دائما للدفاع عن هذه الأرض المقدسة".
 
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعت عام 1977، للاحتفال في 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما طلبت الجمعية العامة، بموجب قرار صدر بتاريخ 1 كانون الأول/ديسمبر 2005، من لجنة وشعبة حقوق الفلسطينيين في إطار الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، تنظيم معرض سنوي عن حقوق الفلسطينيين بالتعاون مع بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة، وتشجع الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية للاحتفال بيوم التضامن، وفي العام 2015، تم رفع العلم الفلسطيني أمام مقرات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالإله ابن كيران ينتقد التعسف والظلم والطغيان الإسرائيلي للشعب الفلسطيني عبدالإله ابن كيران ينتقد التعسف والظلم والطغيان الإسرائيلي للشعب الفلسطيني



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib