القوَّات السورية تسعى للسيطرة على طريق المطار الدولي
آخر تحديث GMT 02:43:42
المغرب اليوم -

اشتباكات في جبال اللاذقية وقذيفة تستهدف منطقة حضر وحركة النزوح مستمرة

القوَّات السورية تسعى للسيطرة على طريق المطار الدولي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوَّات السورية تسعى للسيطرة على طريق المطار الدولي

الغارات الجوية على حلب
دمشق ـ نور خوام

تستمرُّ الاشتباكات عنيفة على محاور مدينة حلب، مع تجدِّد الغارات الجوية على المدينة وريفها امتدادًا الى شمال حماة، فيما حققت القوات النظامية تقدُّما في مزارع "الميدعاني" في غوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع قصف على ريف حمص الشمالي وأطراف مصياف، مع وقوع انفجار في إدلب أوقع خسائر بشرية. وتمكنت القوات النظامية والمسلحون الموالون لها من التقدم في أجزاء واسعة من حيي الجزماتي والمعصرانية في شرق القسم الجنوبي من أحياء حلب الشرقية، عقب هجوم عنيف نفذته على المنطقة واشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة والإسلامية، في محاولة لتأمين مطار حلب الدولي والاتوستراد الواصل إليه من القسم الغربي لحلب عبر طريق الباب وأطراف الصاخور، فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة مع قصف عنيف من قوات النظام، بغية تحقيق الأخير مزيدًا من التقدم في المنطقة، بعد سيطرتها على القسم الشمالي من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين وأسرى.

وتشهد أماكن في منطقة الشيخ سعيد بالقسم الجنوبي من مدينة حلب قصفاً مكثفاً من قبل القوات النظامية، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات على محوري الراشدين وسوق الجبس في أطراف حلب الغربية والجنوبية الغربية بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، وأيضًا في محور الشيخ سعيد بالمدينة. كما قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة معارة الأرتيق في ريف حلب الشمالي الغربي، مما أسفر عن اندلاع نيران في مكان القصف وأضرار مادية في ممتلكات مواطنين، وسط قصف جوي على مناطق في بلدة كفر حمرة في شمال غرب مدينة حلب، وبلدة عندان في الريف الشمالي، ومناطق في بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي واماكن في "جمعية الهادي" في الريف الغربي. كما استهدفت القوات النظامية أماكن في المنطقة الواقعة بين حيي الزبدية وبستان القصر، وسط قصف جوي على مناطق في الأنصاري والزبدية ومناطق أخرى في القسم الشرقي من مدينة حلب.

وتستمر الاشتباكات في جبهة اتوستراد مطار حلب الدولي من جهتي الحلوانية والشعار وسط القسم الشرقي من مدينة حلب، وفي محاور البحوث العلمية والسكن الشبابي ومحور باب الحديد في حلب القديمة، بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، بالتزامن مع قصف متواصل لقوات النظام على مناطق الاشتباك، ومناطق أخرى في القسم الشرقي من المدينة، كما قصفت الطائرات الحربية والمروحية مناطق في أحياء السكري والمواصلات والأنصاري والمشهد وسيف الدولة والقاطرجي والشعار والحلوانية والميسر، دون معلومات عن إصابات حتى الآن. واستهدف تنظيم "داعش" بصواريخ موجهة جرافة لقوات "درع الفرات" قرب منطقة الكفير بريف مدينة الباب في شمال شرق حلب، ما أسفر عن إعطابها، دون معلومات عن خسائر بشرية، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدات خان العسل وبابيص والمنصورة بريف حلب الغربي، دون معلومات عن إصابات.

وفي محافظة ريف دمشق، تجدَّدت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحون الموالون لها من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، في محيط بلدة الميدعاني في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، حيث تمكنت القوات النظامية من التقدم والسيطرة على 3 نقاط كان "جيش الإسلام" يسيطر عليها في المزارع الواقعة شمال بلدة الميدعاني، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل بين الطرفين.

كما تستمر الاشتباكات في حي جوبر عند الأطراف الشرقية للعاصمة، بين الفصائل الإسلامية من جانب، والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، بالتزامن مع قصف متبادل بين الجانبين، وقصف للقوات النظامية على مناطق في حي جوبر، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
أما في محافظة حماة، فقد سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في أطراف مدينة مصياف ومحيطها، دون معلومات عن تسببها بخسائر بشرية إلى اللحظة، فيما استهدفت الفصائل بنيران قناصاتها ورشاشاتها مناطق في بلدة محردة التي تسيطر عليها القوات النظامية في ريف حماة الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت الطائرات الحربية مناطق في قرية دير سنبل الواقعة في جبل شحشبو في ريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، بينما نفذ الطيران الحربي مجدداً غارة استهدفت مناطق في بلدة اللطامنة، فيما استهدفت الطائرات المروحية مناطق في بلدتي طيبة الإمام وحلفايا، بالريف الشمالي لحماة، بينما قصفت القوات النظامية مناطق في بلدة كفرزيتا، دون أنباء عن إصابات.

وسُمع دوي انفجار في مدينة إدلب ناجم عن انفجار سيارة على طريق الجلال بالمدينة، ما تسبب في إصابة عدة أشخاص بجراح. وقُتل عنصر من تنظيم "داعش"، جراء إصابته في قصف لطائرات حربية على بادية حمص، كما قُتل عنصران آخران وأصيب عدد آخر في القصف ذاته، كما قصفت القوات النظامية أماكن في منطقة الحولة، بالتزامن مع استهدافها لأماكن في المنطقة ذاتها الواقعة في الريف الشمالي لحمص، فيما استهدفت القوات النظامية مناطق في قرية السمعليل بالريف نفسه، دون معلومات عن إصابات.

أما في محافظة دير الزور، فقد استهدف تنظيم "داعش" بعدد من القذائف مناطق في حيي القصور والجورة اللذين تسيطر عليهما القوات النظامية، في مدينة دير الزور، ما أسفر عن سقوط جرحى، جراء سقوط قذيفة قرب خيمة عزاء لأحد قتلى الدفاع الوطني ممن قضوا يوم أمس في سقوط قذائف على مناطق سيطرة النظام في مدينة دير الزور. ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قيام تنظيم "داعش" بقطع يد فتى في الـ 17 من عمره، بتهمة "سرقة مبلغ مالي من محل تجاري، وجرت عملية قطع الكف، وسط تجمهر عشرات المدنيين والأطفال في مدينة "الميادين" بالريف الشرقي لدير الزور. كذلك رصد نشطاء المرصد السوري استمرار وصول العائلات العراقية النازحة من العراق أو من مناطق سيطرة التنظيم في سوريا، إلى مدينة الميادين، حيث تصل ما بين 10 إلى 20 عائلة بشكل يومي إلى المدينة، ومن يتمكن منهم من استئجار منزل، فإنه يسكن فيه، أما من لا يملك القدرة على ذلك فيلجأ إلى السكن في المدارس التي خصصها التنظيم للنازحين العراقيين.

وفي محافظة الحسكة، سمع دوي انفجار في ريف الحسكة الجنوبي، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة على طريق المعمل بريف مدينة الشدادي، ومعلومات عن إصابات في صفوف عناصر من "قوات سورية الديمقراطية"، إثر انفجار العبوة بسيارة كانوا يستقلونهاأما محافظة القنيطرة، فقد سقطت قذيفة أطلقتها الفصائل على منطقة قرب بلدة حضر الواقعة في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، حيث شهدت البلدة سقوطاً متكرراً للقذائف، في الأيام والأسابيع الفائتة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين وقتلى من المسلحين الموالين للنظام في البلدة واخيرًا في محافظة اللاذقية، تجدَّدت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محور الخضر وتردين بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوَّات السورية تسعى للسيطرة على طريق المطار الدولي القوَّات السورية تسعى للسيطرة على طريق المطار الدولي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib