المنصوري يؤكد أن البام يقرر عقد الدورة المقبلة لبرلمانه في الأقاليم الجنوبية
آخر تحديث GMT 17:13:49
المغرب اليوم -

اختتام أشغال الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة

المنصوري يؤكد أن البام يقرر عقد الدورة المقبلة لبرلمانه في الأقاليم الجنوبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنصوري يؤكد أن البام يقرر عقد الدورة المقبلة لبرلمانه في الأقاليم الجنوبية

الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة
الدار البيضاء - جميلة عمر

اختتمت أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، التي نظمت بمدينة بوزنيقة، أمس الأحد، حيث تم خلال هذا اللقاء مناقشة عدة مجالات سياسية، وتنظيمية، وإدارية، والمالية، والتكوينية. وخلال كلمة افتتاحية لأشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني ، أكد إلياس العماري، الأمين العام للأصالة والمعاصرة ، على أن الدورة جاءت استجابة عملية لاقتراحات مناضلات ومناضلي البام في الدورة العادية للمجلس الوطني التي انعقدت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

منوِّها بالدورة الدورة الأخيرة للمجلس الوطني، التي  شكلت محطة  مهمة، طرحت خلالها مجموعة من التساؤلات حول راهن الحزب ومستقبله عبر  مساهمتهم من الرفع حول هذا النقاش مستويات متعددة، معتبرا أنه واحتراما للقانون الداخلي والأساسي للحزب، لم يكن هناك مجال لفتح النقاش حول نقاط غير مدرجة، وبالتالي كان الرأي التوجه نحو دورة استثنائية على اللقاء، ولكن ليس حول نقطة واحدة ولكن حول جملة من القضايا التي تشغل برلمان البام ومن خلاله تشغل مناضلات ومناضلي البام وطنيا.

من جهتها تطرقت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى أهمية المحطة الحالية، مثنية على التزام البام باحترام محطاته النضالية الكبرى، وأضافت المنصوري، أن هذه الدورة تمنح  الحزب  فرصة اللقاء للتداول في قضايا شأننا الحزبي. مشيرة إلى في" المجلس الوطني الأخير، أنجزنا بنجاح وبشكل ديمقراطي مهمة تشكيل وهيكلة  لجاننا الوطنية التي تنص عليها قوانينا، وهي اللجان التي تعتبرها الأداة القوية لتنظيم العمل واستثمار طاقتنا الحزبية، وانتخبنا رؤساء اللجان واتخذنا قرار تكوين سكرتارية المجلس الوطني، وقد اجتمعت السكرتارية في إطار المهام المكلفة بها أربع مرات، بالتواصل مع الأمين العام، تم فيها اقتراح النظام الداخلي للجن وكناش تحملات اللجان وبرنامج العمل السنوي".

كما أعلنت في ختام كلمتها، عن قرار مهم له خصوصيته وتميزه على مستوى نهج القرب والدينامية التواصلية التي ما فتئ البام يطبقها، والقاضي بتنظيم الدورة المقبلة للمجلس بأحد الأقاليم الجنوبية، ويأتي استجابة لطلبات العديد من المناضلات والمناضلين من أعضاء المجلس الوطني المنتمين إلى الجهات الصحراوية الثلاث، كما أنه يعكس توجه حزب الأصالة والمعاصرة نحو ممارسة سياسية مغايرة تجلت على أرض الواقع منذ لحظة الـتأسيس وتقوت مظاهرها بشكل جلي بعيد انعقاد المؤتمر الوطني الثالث، حيث عقد المكتب السياسي للحزب أشغاله بمدن طنجة ومراكش، والدار البيضاء، وهو تقليد رأى الحزب أيضا أن ينتقل صداه إلى برلمان الحزب وإلى باقي الهياكل والمنتديات.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري يؤكد أن البام يقرر عقد الدورة المقبلة لبرلمانه في الأقاليم الجنوبية المنصوري يؤكد أن البام يقرر عقد الدورة المقبلة لبرلمانه في الأقاليم الجنوبية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 14:59 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف
المغرب اليوم - أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف

GMT 16:14 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib