انتقادات سياسية لعرض أيهتي أند تي للاستحواذ على مجموعة تايم وارنر
آخر تحديث GMT 23:59:45
المغرب اليوم -

انتقادات سياسية لعرض "أيه.تي أند تي" للاستحواذ على مجموعة تايم وارنر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انتقادات سياسية لعرض

شعار "أيه.تي أند تي" و"تايم وارنر"
واشنطن ـ د.ب.أ

أثار عرض شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة "أيه.تي أند تي" الاستحواذ على مجموعة الإعلام الأمريكية "تايم وارنر" مقابل 85 مليار دولار انتقادات سياسية حيث تروج الشركتان لقدراتهما على تقديم المحتوى الإعلامي عبر الأجهزة المحمولة.

يذكر أن هذه الصفقة التي تم الإعلان عنها أول من أمس السبت ستتيح لشركة "أيه.تي أند تي" التي سيطرت على قطاع الهاتف الأرضي في الولايات المتحدة منذ قرن من الزمان، تقديم المحتوى للعملاء في الوقت الذي يتزايد فيه استخدام العملاء للمحتوى المقدم عبر الهواتف الذكية.

وتعمل "أيه.تي أند تي" حالياً في مجال اتصالات الهاتف المحمول والتلفزيون الكبلي. وتشمل صفقة الاستحواذ على تايم وارنر الاستحواذ أيضاً على أرشيف الإمبراطورية الإعلامية لتايم وارنر التي تضم أيضاً سي.إن.إن وإتش.بي.أو. وتشبه هذه الصفقة صفقة استحواذ شركة "كومكاست" للتلفزيون الكبلي على مجموعة "إن.بي.سي يونيفرسال" الإعلامية عام .2011.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "أيه.تي.أند تي" راندال ستيفنسون إن "تايم وارنر رائد عالمي في مجال الإعلام والترفيه، ولديها علامات تجارية جذابة، ومحبوبة للجميع "من سي.إن.إن إلى سوبرمان".

يذكر أن الصفقة ما زالت تحتاج إلى موافقة السلطات المعنية.

من ناحيته قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي المستقل بارني ساندرز الذي سعى إلى الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عبر موقع تويتر إنه يجب على الحكومة منع اندماج تايم وارنر وأيه.تي.أند تي "هذه الصفقة تعني زيادة في الأسعار وقلة في الاختيار أمام الشعب الأمريكي".

أما أل فرانكن عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي عن ولاية مينسوتا والممثل السابق والمؤلف الكوميدي إنه "يتشكك في الاندماجات الإعلامية الكبرى لأنها يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الأسعار وانخفاض مساحة الاختيار وربما تراجع مستوى الخدمة أمام العملاء".

أما تيم كين عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرجينيا المرشح على منصب الرئيس الأمريكي إلى جانب مرشحة الرئاسة الديمقراطية هيلاري كلينتون فقال إنه تبادل الحديث عن مخاوفه وتساؤلاته بشأن الصفقة مع الأعضاء الديمقراطيين الآخرين في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وأضاف في تصريح لقناة "إن.بي.سي" التلفزيونية الأمريكي "اعتقد أن تشجيع المنافسة وتقليل التركيز أمر مفيد بشكل عام وبخاصة في مجال الإعلام.. لكن هذه الصفقة أعلنت للتو، ولم تتح لي الفرصة للإطلاع على مزيد من تفاصيلها. لكن هناك هذا النوع من الأسئلة التي نحتاج إلى إجابات عليها".

كما أعرب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب سريعا عن معارضته للصفقة حتى قبل الإعلان عنها مساء السبت الماضي.

وقال ترامب إنه على الحكومة رفض صفقة الاستحواذ على تايم وارنر لآنها ستؤدي إلى تركيز قد هائل من القوة في يد عدد قليل للغاية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات سياسية لعرض أيهتي أند تي للاستحواذ على مجموعة تايم وارنر انتقادات سياسية لعرض أيهتي أند تي للاستحواذ على مجموعة تايم وارنر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib