نورالدين بلحسين يحرز جائزة الصحافة في غيابه والوزارة تعتذر
آخر تحديث GMT 02:09:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

نورالدين بلحسين يحرز جائزة الصحافة في غيابه والوزارة تعتذر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نورالدين بلحسين يحرز جائزة الصحافة في غيابه والوزارة تعتذر

نورالدين بلحسين يحرز جائزة الصحافة
الدارالبيضاء ـ سعيد علي

توج نورالدين بلحسين ، مصور جريدة "رسالة الامة" وعضو المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين الأربعاء ، بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لعام 2016 في صنف الصورة "موضوع الصورة الفائزة حول ظاهرة الشغب والعنف المقترن في مباريات كرة القدم".

وجاء هذا التتويج ليعد الثاني من نوعه للزميل المبدع والفنان بلحسين في المسابقة الوطنية للصحافة ، حيث أنه لم يتم إخطاره بالنتيجة ، ليعلم بالخبر عن طريق وسائل الإعلام .

وانتقذ عدد كبير من المصورين هذا التهميش الذي تعاملت به وزارة الاتصال، بصفتها الوصي عن الجائزة ، وكذلك اللجنة المنظمة للمسابقة.

وأجمعت عدد من تدوينات المصورين الصحافيين ، كون الوزارة حرمت شيخ المصورين الصحفيين ، نورالدين بلحسين مصور جريدة رسالة الأمة، من لحظة تاريخية بعد مشوار طويل في العمل الصحفي وهي الصعود إلى منصة التتويج بعد فوزه بجائزة أحسن صورة لعام 2016 حيث سلمت الجائزة في غيابه دون علمه .

وأوضحت التدوينات أن الوزارة لم تكلف نفسها الاتصال بالفائز، الذي كان يتمنى أن يخثم مشواره الطويل في التصوير فوق منصة التتويج أمام عائلته سيما أن بلحسين لم يبق على تقاعده سوى شهور معدودة وقد شارك في عدة تظاهرات عالمية داخل و خارج الوطن على سبيل المثال لا الحصر كأس العالم في الولايات المتحدة الأميركية 1994 وفرنسا 1998 وآخرها الألعاب الاولمبية بيرو جانيرو في البرازيل، رغم مرضه بداء السكري، الذي أثر على بصره دون أن يمنعه من مواصلة مهنة التصوير الصحفي.
 
وفي تدوينة نشرها عبد الحق ريزقو ، مصور صحافي في الجريدة اليومية "اخبار اليوم"، أكد خلالها  تلقيه الخميس ، اتصالًا من الكاتب العام لوزارة الاتصال، يقدم من خلاله اعتذارًا  نيابة عن  الوزيرة على عدم استدعائهم لحفل التتويج المصور الفائز بالجائزة.

 وحسب ريزقو، فإن المسؤول نفسه وعد بإعادة الاعتبار للمصورين الصحافيين، وتنظيم حفل بعد مهرجان مراكش، لتكريم المصور نور الدين بلحسين الذي سيحال إلى التقاعد قريبًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورالدين بلحسين يحرز جائزة الصحافة في غيابه والوزارة تعتذر نورالدين بلحسين يحرز جائزة الصحافة في غيابه والوزارة تعتذر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib