51 لائحة انتخابية تضم 121 مرشحًا تتنافس على 9 مقاعد في جهة العيون
آخر تحديث GMT 22:53:50
المغرب اليوم -

51 لائحة انتخابية تضم 121 مرشحًا تتنافس على 9 مقاعد في جهة العيون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 51 لائحة انتخابية تضم 121 مرشحًا تتنافس على 9 مقاعد في جهة العيون

الانتخابات التشريعية في المغرب
الرباط - عمار شيخي

 تتنافس 51 لائحة انتخابية تضم 121 مرشحًا، من أجل الفوز بالمقاعد التسعة البرلمانية المخصصة لجهة العيون الساقية الحمراء، ويتوزع المترشحون حسب الدوائر الانتخابية في هذه الجهة الى 57 مترشحًا في دائرة العيون، و 24 مترشحًا في دائرة السمارة، و22 مترشحًا في الدائرة الانتخابية لطرفاية، و18 مترشحًا في دائرة بوجدور.

 ويبلغ عدد سكان جهة العيون الساقية الحمراء، حسب الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2014، ما مجموعه 367 ألفًا و758 نسمة، منها 238 ألفًا و96 نسمة في إقليم العيون و66 ألف و14 نسمة في السمارة ، و50 ألفًا و566 نسمة في بوجدور، و13 ألفًا و 82 نسمة في إقليم طرفاية .

وفي دائرة العيون يتنافس 57 مترشحًا موزعين على 19 لائحة انتخابية من أجل الفوز بالمقاعد الثلاث البرلمانية المخصصة لهذه الدائرة، ويمثل هؤلاء المرشحون أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والتقدم والاشتراكية، والعمل، وفيدرالية اليسار الديمقراطي، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والحرية والعدالة الاجتماعية ، وجبهة القوى الديمقراطية، والبيئة والتنمية المستدامة ، والديمقراطيين الجدد ، والأمل، والاتحاد المغربي للديمقراطية ، والشورى والاستقلال ، والوسط الاجتماعي، والمجتمع الديمقراطي، والديمقراطي الوطني.

وفي دائرة السمارة يتنافس 24 مترشحًا موزعين على 12 لائحة انتخابية من اجل الفوز بالمقعدين البرلمانيين المخصصين لهذه الدائرة. ويمثل هؤلاء المرشحين أحزاب الأصالة والمعاصرة، الشورى والاستقلال، العدالة والتنمية، الاستقلال، تحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، العمل، التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، التقدم والاشتراكية، البيئة والتنمية المستدامة، جبهة القوى الديمقراطية، الوحدة والديمقراطية.

وفي دائرة بوجدور يتنافس 18 مرشحًا ينتمون إلى تسع لوائح انتخابية للفوز بالمقعدين البرلمانيين المخصصين لهذه الدائرة، ويمثل هؤلاء المرشحين أحزاب، العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية، والبيئة والتنمية المستدامة، والاستقلال، و الحركة الشعبية، والحرية والعدالة الاجتماعية.
وفي دائرة طرفاية يتنافس 22 مرشحًا موزعين على 11 لائحة انتخابية للفوز بالمقعدين البرلمانيين المخصصين لهذه الدائرة برسم اقتراع 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

51 لائحة انتخابية تضم 121 مرشحًا تتنافس على 9 مقاعد في جهة العيون 51 لائحة انتخابية تضم 121 مرشحًا تتنافس على 9 مقاعد في جهة العيون



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib