وفد مغربي يلتقي كبار المسؤولين في الدوحة لدعم ملف تنظيم مونديال 2026
آخر تحديث GMT 11:11:32
المغرب اليوم -

بعد اجتيازه مرحلة التقييم الفني الخاص بالمنشآت والبنية الأساسية

وفد مغربي يلتقي كبار المسؤولين في الدوحة لدعم ملف تنظيم مونديال 2026

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد مغربي يلتقي كبار المسؤولين في الدوحة لدعم ملف تنظيم مونديال 2026

ترشيح المملكة لاحتضان نهائيات كأس العالم
الدار البيضاء- محمد يوسف

اجتمع وفد مغربي، مساء أمس السبت، في الدوحة، في إطار دعم ملف ترشيح المملكة لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، مع كل من رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني، ونائبه سعود عبد العزيز المهندس، وأمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن عبد الله الذوادي، ونائب رئيس أكاديمية "اسباير" للتفوق الرياضي، السيد طارق عبد العزيز النعمة.

وضم الوفد المغربي كلا من شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء، والسيدة رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، و عبد الحميد الصويري عضو المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ونزهة بدوان رئيسة الاتحاد الملكي المغربي للرياضة للجميع.

يذكر أن لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صادقت على ملف الترشيح المغربي وأيضا على ملف الترشيح المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا لاستضافة كأس العالم 2026، بعد اجتياز الملفين مرحلة التقييم الفني الخاص بالمنشآت والبنية الأساسية، وأوضح الاتحاد في بيان له أن فريق العمل التابع للفيفا وافق على العرض المغربي كما هو الشأن بالنسبة للترشح الثلاثي لأمريكا الشمالية، الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، " بعد تقييم معمق لدفاتر التحملات وزيارات الجمعيات الأعضاء المعنية ".

وعقب هذا التقييم، سيتم اختيار أحد ملفي الترشح لاحتضان كأس العالم 2026 وذلك خلال المؤتمر الـ 68 للاتحاد الدولي لكرة القدم المزمع عقده في 13 يونيو/حزيران الجاري في موسكو، وذكر البلاغ بأنه وطبقا لقانون طلب العروض، وضعت "الفيفا" نمطا لتقييم العروض يضم ثلاثة عناصر : تقييم ملائمة العروض، التقييم الشامل للمخاطر، والتقييم التقني، ويقوم الجانب التقني لهذا النمط على نظام للتنقيط من اجل تقييم وتخصيص نتيجة لكل من المعايير التسعة المعتمدة (بنيات تحتية، مداخيل .. الخ).

يًشار إلى أن المغرب الذي قدم أربع مرات ترشيحه لاحتضان المونديال (1994 -1998 -2006 -2010) يطمح لان يكون ثاني بلد أفريقي بعد جنوب أفريقيا (2010 ) يحتضن هذا الحدث الرياضي العالمي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مغربي يلتقي كبار المسؤولين في الدوحة لدعم ملف تنظيم مونديال 2026 وفد مغربي يلتقي كبار المسؤولين في الدوحة لدعم ملف تنظيم مونديال 2026



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:47 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023

GMT 08:35 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib