نساء في إمارة رأس الخيمة يعانين ارتفاع رسوم تدريب القيادة
آخر تحديث GMT 21:09:33
المغرب اليوم -

نساء في إمارة رأس الخيمة يعانين ارتفاع رسوم تدريب القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نساء في إمارة رأس الخيمة يعانين ارتفاع رسوم تدريب القيادة

نساء في رأس الخيمة
رأس الخيمة ـ وام

شكت نساء في رأس الخيمة، ارتفاع كلفة حصص تعليم القيادة ما يجعلها عبئًا ماديًا مرهقًا، مشيرات إلى أن القائمات على برامج التعليم لا تمكنهن من معرفة مهارات القيادة في فترة زمنية قصيرة، مطالبات الجهات المختصة بتشديد الرقابة على تلك المدارس ومتابعة عملها وتخفيض الرسوم حتى يتسنى لهن مواصلة التعليم والحصول على رخصة القيادة.

وأوضح مدير إدارة ترخيص المركبات والسائقين، العقيد ناصر محمد مطر، إن الإدارة خصصت فرعًا لمراقبة مدارس تعليم القيادة عبر حملات مفاجئة ومخالفة المدارس التي تخالف الشروط.

وذكرت "أم سعد" إن مدارس تعليم القيادة لا تؤدي دورها بالصورة المثلى، وتحصل على مبالغ كبيرة قبل أن تمكن المرأة من الحصول على الرخصة، مشيرة إلى أنها صرفت الكثير من المال مقابل تعلم القيادة، ومع ذلك لم تتمكن من الحصول على رخصة القيادة.

ولفتت "موزة . أ" إلى أن "رسوم حصة التعليم ارتفعت إلى 50 درهمًا عن الساعة الواحدة ما يكبدها مبالغ طائلة لتعلم القيادة، خصوصًا أن رخصة القيادة تعد ضرورة ملحة في الوقت الحاضر، من أجل تصريف شؤون أسرتي من توصيل الأطفال إلى مدارسهم وجلب احتياجات البيت من المراكز التجارية، وقضاء التزاماتي الشخصية، خصوصًا أن زوجي يعمل خارج الإمارة ولا يعود إلا في عطلة نهاية الأسبوع ما يستدعي قيامي بالواجبات الأسرية كاملة خلال فترة غيابه".

وطالبت بضرورة تخفيض قيمة الحصة إلى 25 درهمًا حدًا أقصى لأن فترة الساعة تمر أحيانًا قبل أن تغادر سيارة التدريب مقر المدرسة.

وأفادت بدرية محمد، بأنها قضت أربعة أشهر في مدرسة لتعليم قيادة السيارات قبل أن تجتاز الامتحان المروري وتحصل على رخصة القيادة، وأنفقت مبالغ كبيرة أثناء محاولات الحصول على رخصة قيادة السيارات، لعدم تأدية المدربات عملهن بالشكل المطلوب، مطالبة بتشديد الرقابة على هذه المدارس. وقالت "عائشة" إنها التحقت بمدرسة تعليم قيادة السيارات وبعد فترة من التدريب غادرت المدرسة، بعدما شعرت بأن العملية مكلفة ماليًا ولا تحصل على التدريب المناسب.

وأكد مدير إدارة ترخيص المركبات والسائقين، العقيد ناصر محمد مطر، أن الإدارة تراقب طريقة التدريب والتزام المدربين بالشروط التي تتضمن الزي الموحد والنظافة، وموديل سيارة التدريب الذي تقرر بأن يكون خمس سنوات بالنسبة للسيارات المستخدمة في عمليات التدريب خارج المدرسة وسبع سنوات لسيارات أغراض التدريب داخل المدرسة، مشيرًا إلى أن المخالفات التي يتم ضبطها تُرصد في ملف خاص لكل مدرسة.

وبالنسبة لرسوم التدريب أوضح أنها 50 درهمًا مقابل 50 دقيقة أي بزيادة 25 درهمًا عما كانت عليه في السابق، وذلك تقديرًا لما ينجم من أعباء مالية جراء الزام مدارس التعليم بتحديث أسطولها

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء في إمارة رأس الخيمة يعانين ارتفاع رسوم تدريب القيادة نساء في إمارة رأس الخيمة يعانين ارتفاع رسوم تدريب القيادة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib